الأخبارالأخبار السياسية
تريند

امريكا: معوقات تحول دون تدفق الدعم الدولي للسودان

سوداني نت:

كشف مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الأفريقية تيبور ناجي، عن معوقات تدفق الدعم الدولي للسودان، مؤكداً أن متأخرات الديون الدولية الثقيلة هي السبب وليس وجوده في قائمة الإرهاب.

وقال ناجي في مؤتمر صحفي من واشنطون الثلاثاء، إن الأمر مرتبط بسمعة السودان المالية (أولاً) ثم متأخرات السودان التي يجب التفاوض بشأنها ثانياً، موضحاً أن قوانين الولايات المتحدة الأمريكية تمنع ممثلي حكومته في كل من البنك الدولي وصندوق النقط الدولي من التصويت لصالح أية قرض أو تخفيف ديون لأي دولة مدرجة على قائمة الإرهاب. وأضاف ناجي أن بلاده رفعت عن السودان في عام 2017م العقوبات المتعلقة بالتجارة الدولية والقدرة على المشاركة في التمويل الدولي المالي لكن تظل سمعة السودان وديونه هي العائق.

 

ونقلت صحيفة “الانتباهة” الثلاثاء، أن ناجي شبّه إزالة السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب مثل بتقشير البصل، لوجود حزمة من القيود تتطلب من حكومة السودان العمل عليها، منها القضايا التي تتعلق بالعقوبات المفروضة بشأن إقليم دارفور بجانب التعويضات المالية الخاصة بضحايا الهجمات الإرهابية التي تصل إلى أكثر من “7” مليار دولار.

وقال ناجي إن الحكومة الأمريكية تعمل مع السودان عبر شراكة ايجابية للغاية، وأن واشنطن تريد رؤية السودان وهو ينجح، لنكون شركاء، لذلك علينا العمل معاً، موضحاً أنه لايستطيع الكشف عن بعض المشكلات الفنية بين حكومتي البلدين.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!