الأخبار السياسية
تريند

للمرة الثانية.. البشير يرفض الإدلاء بأي أقوال للنيابة بشأن إنقلاب 1989م

سوداني نت:

رفض الرئيس السابق المشير عمر البشير، الإدلاء بأي أقوال في البلاغ المدون ضده بشأن إجراءات البلاغ المدون ضد مدبري ومنفذي إنقلاب 30 يونيو 1989.

وقال مصادر إن البشير قال أنه يملك معلومات كافية بشأن الإنقلاب العسكري، ولكنه امتنع عن الإدلاء بأي إفادات حول تهمة تدبير وتنفيذ الإنقلاب، والذي تحقق فيه اللجنة المكلفة من قبل النائب العام بنيابة الخرطوم شمال، وكشفت مصادر لـ (الصيحة) أن البشير جلس إلي عضو هيئة الدفاع عنه، محمد الحسن الأمين قُبيل بدء التحقيق، وطلب من اللجنة التحدث لمحاميه بدلاً منه. والذي أوصي البشير بالتزام الصمت ورفض الحديث بشأن البلاغ.

وأخضعت اللجنة البشير للاستجواب للمرة الثانية، قُرابة النصف ساعة ولكن دون جدوى، وأجري التحري وكيل النيابة أحمد نور الحلا، وكامل أعضاء اللجنة التي يرأسها سيف الدين اليزل، رئيس نيابة الخرطوم شمال.

وقال عضو هيئة الدفاع عنه، محمد الحسن الأمين، للصحفيين عقب انتهاء التحري أمس، أن اللجنة حققت مع البشير حول ما يسمي بإنقلاب 1989م، وأشار إلي أن البلاغ مفتوح باسم المواطن تاج السر علي الحبر، الذي أصبح نائباً عاماً وبالتالي أصبح صاحب مصلحة، وأضاف: بقاؤه كنائب عام لا يسمح لأي من المتهمين بأن يُدلي بأيه أقوال.

وأوضح الأمين بأن هيئة الدفاع عن البشير وضعت أمام المحكمة الدستورية إجراءات وطعن دستوري في اللجنة وتكوينها لأنها مكونة من قبل الشاكي، النائب العام.

ووصل البشير إلى مقر النيابة وسط العاصمة الخرطوم تحت إجراءات أمنية مشددة، وأعادت السلطات البشير بعد التحقيق معه إلى سجن (كوبر) المركزي بضاحية بحري.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!