الأخبارالأخبار السياسية
تريند

مسئول أمريكي: دعوة “البرهان” لأمريكا من (القطاع الخاص) ولن يلتقي أي شخصية رسمية

سوداني نت:

شكك مساعد المبعوث الأميركي الخاص إلى السودان والمدير السابق للشؤون الأفريقية في مجلس الأمن القومي “كاميرون هدسون” من تقرير إخباري بثته وكالة (سونا) للأنباء عن زيارة رئيس مجلس السيادة “عبد الفتاح البرهان لأمريكا.

وقال “هدسون” في تغريدة له على حسابه بتويتر: “ذكرت وكالة أنباء السودان أن الجنرال “البرهان” تلقى دعوة “رسمية” لزيارة الولايات المتحدة هذا الأسبوع في مكالمة هاتفية اليوم مع وزير الخارجية “بومبيو”، أشك بشدة في صحة هذا التقرير”.

وأضاف “هدسون” في حسابه الذي يهتم فيه بالشأن السوداني، قائلاً: “من المعروف على نطاق واسع أن برهان قد دُعي إلى واشنطن لدعوة إفطار صلاة وطنية، مع رئيس الوزراء حمدوك والعديد من المسؤولين السودانيين الآخرين، ومنظمو الإفطار ليسوا مسؤولين أمريكيين بل هو حدث يديره وينظمه القطاع الخاص”.

وقال: “علاوة على ذلك ، نظرًا لسياسة الولايات المتحدة المتمثلة في دعم الحكم المدني في السودان، أشك بشدة في أن وزير الخارجية “بومبيو” سيلتقي “البرهان” أو أي مسؤول عسكري، بل إنني أشك أكثر في أن “البرهان” سيجتمع مع أي شخصيات رسمية أثناء وجوده في واشنطن.

وكانت وكالة (سونا) للأنباء قد نشرت خبراً مفاده أن وزير الخارجية الأمريكي أجرى اتصالاً هاتفياً مع رئيس مجلس السيادة الإنتقالي ودعاه لزيارة واشنطن.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!