الأخبارالأخبار السياسية
تريند

الوفد الحكومي يعتذر لسلفا كير عن تأخير التفاوض ويعزو السبب للقاء البرهان ونتنياهو

سوداني نت:

انخرط وفد التفاوض الحكومي في اجتماع مع رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت، بالقصر الرئاسي، فور وصوله جوبا.

وأطلع الوفد الرئيس سلفاكير على جهود حكومة السودان فيما يتصل بتحقيق السلام في دولة جنوب السودان.

وأكد الوفد الحكومي استعداده وعزمه للتوصل لاتفاق سلام شامل في السودان.

وأكد عضو مجلس السيادة الانتقالي عضو وفد التفاوض الحكومي الفريق الركن شمس الدين كباشي في تصريح صحفي عقب الإجتماع، ان الوفد الحكومي عاد الي جوبا اكثر عزيمة واصرار على تحقيق السلام بعد توافق الاجهزة في السلطة الانتقالية وقوي اعلان الحرية والتغيير والاحزاب الاخري علي حلول للعقبات التي واجهت الوفد خلال الجولة السابقة.

واضاف كباشي ان الوفد قدم اعتذارا للرئيس سلفاكير على تأخير عودته إلى جوبا لاستئناف المفاوضات التي كان من المقرر ان تبدأ في الرابع من فبراير ، وعزا كباشي سبب التأخير لزيارة رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان إلى عنتبي وتداعياتها.

وطمأن الوفد الرئيس سلفاكير علي ان كل الاجهزة الانتقالية تجاوزت هذا الامر تماما وتمت إحالة الامور إلى المؤسسات المعنية لدراستها. واشار الفريق الركن كباشي الي ان وفد من قوي الحرية والتغيير بدأ الوصول الي جوبا لدعم عملية التفاوض والالتقاء بكل قادة حركات الكفاح المسلح.

واعرب كباشي عن تفائله بان توافق وعزيمة الوفد ستدفع مسيرة التفاوض من اجل الوصول الي الاتفاق النهائي حسب ما خططت له الوساطة قبل الخامس عشر من فبراير الجاري.

من جانبه اوضح رئيس فريق الوساطة الجنوبية ومستشار الرئيس سلفاكير للشؤون الامنية توت قلواك ان الوفد الحكومي ناقش ملف سلام السودان وملف سلام جنوب السودان مع الرئيس سلفاكير.

ولفت توت إلى ان جلسات التفاوض ستبدأ، مساء اليوم الجمعة، علي مساري دارفور وشرق السودان، ليبدأ غدا التفاوض علي مسار الحركة الشعبية شمال بقيادة عبدالعزيز الحلو.

واضاف توت ان المفاوضات قطعت شوطا مقدرا في اغلب مسارات التفاوض، وتوقع الوصول الي الاتفاق النهائي قريبا.

 

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢)

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣)

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!