الأخبارالأخبار السياسية
تريند

رئيسة القضاء ترفض التغول علي صلاحياتها وتهدد بالاستقالة

سوداني نت:

هددت رئيسة القضاء السوداني نرئيسة القضا، بإستقالتها وجميع  ورؤوساء الإدارات والقضاة، حال إجازة قانون بناء المنظومة العدلية.

وقالت صحيفة “السوداني الإلكترونية” نقلاً عن تسجيل صوتي لـ نعمات، رفضها سن قانون جديد وإدخال ستة أشخاص من خارج القضائية للتحكم فيها، وجعل رئيس القضاء “صورة” على حد قولها.

وأضافت نعمات، بأن القضائية لن تتحطم في عهد رئاستها، ولن تقبل بذلك، وأن هدفها قضاء مستقل يحقق العدالة لكل مظلوم، كاشفةً عن إرسال رئيس الوزراء د. عبدالله حمدوك، وزير العدل، ليقدم إعتذاره، وحضر وزير العدل قائلاً بأنه قد تم تضليله بموافقتكم لما يسمى بـ”قانون بناء المنظومة العدلية”.

وأعلنت عن رفضها القاطع مع القُضاة لهذا القانون الذي لم يُستشاروا فيه، مضيفة لو حدث ذلك ستحدث هزة دستورية داخل السودان بتقديم جميع القضاة استقالاتهم.كما كشفت عن لقاء جمعها برئيس مجلس السيادة، ورئيس مجلس الوزراء، كل على حدة، أوضحت فيه نظرتها ونظرة القضاة للقانون، مشيرةً إلى انها  وجدت المساندة لموقفها.

ودعا حقوقيين لسن قوانيين جديدة من شأنها إصلاح المنظومة العدلية، مرتكزين على المادة الخامسة (مهام الفترة الانتقالية) من الوثيقة والتي تنص في بندها الثامن على إلتزام أجهزة الدولة بالقيام بعملية “إعادة بناء المنظومة الحقوقية والعدلية بما يضمن إستقلالها”.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢)

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣)

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٤)

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٥)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!