الأخبارالأخبار الإقتصادية
تريند

أمانة زكاة ولاية شمال دارفور تدشن السلة الغذائية للأسر العائدة للطينة بأكثر من 2مليون جنيه

سوداني نت:

دشن والي ولاية شمال دارفور المكلف اللواء ركن مالك الطيب خوجلي اليوم السلة الغذائية للأسر العائدة لمحلية الطينة من دولة تشاد والتي نفذتها امانة ديوان الزكاة بالولاية لعدد (1000) اسرة بتكلفة كلية بلغت (2)مليون جنيه وتأتي السلة في اطار تدخل الزكاة في معاش الناس وخاصة الفقراء.

واكد والي شمال دارفور استقرار الاوضاع الأمنية والإنسانية للأسر العائدة من دولة تشاد الي محلية الطينة ، كاشفاً عن وجود تزايد في  اعداد الأسر العائدة والتي قال انها قد بلغت حتي الان (7000) الف اسرة . واشار خوجلي في تصريح لسونا الي انسياب الخدمات الضرورية الأساسية في مجالات المياه والصحة المقدمة من قبل المنظمات الطوعية ووكالات الأمم المتحدة العاملة في المجال الإنساني . مشيداً في الوقت نفسه بالخدمات الجليلة التي ظلت تقدمها امانة ديوان الزكاة بالولاية للشرائح الضعيفة بكل المناطق لاسيما الطينة علاوة علي تدخلاتها في مجالات الكوارث والطوارئ والمياه والصحة والتعليم  وعبر خوجلي عن شكر وتقدير حكومته للجهود المقدرة التي بذلتها منظمات ووكالات الأمم المتحدة للأسر التي عادت لمحلية الطينة. ووجه وزارة البني التحتية والتنمية العمرانية بتخطيط (400)قطعة سكنية لاسر منطقة الطينة التي عادت من تشاد .

من جهته اوضح امين ديوان الزكاة بالولاية حامد احمد حامد جبارة ان السلة الغذائية للأسر العائدة لمحلية الطينة تأتي في اطار الجهود المبذولة من الزكاة للتدخل في معاش الناس وخاصة الفقراء. وقال في تصريح (لسونا) ان السلة الغذائية التي نفذتها الزكاة  قد استهدفت عدد (1000) اسرة عائدة لمحلية الطينة بتكلفة كلية بلغت (2) مليون جنيه. مؤكدًا استمرار عملية الدعم للأسر العائدة .

واضاف حامد  ان الزكاة قد اعدت خطة للعام 2020م تستهدف تمليك وسائل الإنتاج للأسر الفقيرة التي عادت طواعية في مجال الزراعة بشقيها النباتي والحيواني

 

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢)

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣)

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٤)

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٥)

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٦)

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٧)

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٨)

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٩)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!