الأخبارالأخبار الإقتصادية
تريند

اتهام البنك المركزي والفاخر بالتسبب في ارتفاع اسعار الدولار والذهب

سوداني نت:

تشهد أسواق الذهب والدولار بالخرطوم، انفلاتا غير مسبوق في الأسعار، وأمس الثلاثاء، قفز سعر جرام الذهب إلى “5260” جنيه بدلاً عن “4820” جنيه ليوم أمس الأول، فيما بلغ سعر الدولار بالسوق الموزاي “117” جنيه.

وأرجعت صحيفة “السوداني” الصادرة يوم الأربعاء، زيادة أسعار الذهب والدولار، إلى وصول كميات كبيرة من الأموال إلى مكاتب شركة الفاخر بعمارة الذهب بالخرطوم، عن طريق عربات تتبع لبنك السودان المركزي.

ونقلت الصحيفة حديثاً لـ محمد تبيدي، وهو من كبار صاغة الذهب، وصف فيه ما يحدث في سوق الذهب بالفوضى والأمر الخطير، وقال إن زيادات حدثت في كيلو الذهب خلال يوم أمس بلغت “300” ألف جنيه، وقال إن عربات “دفار” تتبع لبنك السودان المركزي محملة بالأموال وصلت إلى عمارة الذهب أمس الأول وقامت بإنزال تلك المبالغ بمكاتب شركة الفاخر بعمارة الذهب وسط حراسة مشددة.

 

وأشار تبيدي إلى أن ذات الشركة قامت بشراء كميات كبيرة من الذهب بتلك الأموال مما أدى إلى ارتفاع غير مسبوق في أسعار الذهب، وأضاف” نحن كمصدرين حنقعد نتفرج”، وقال تبيدي إن من يقومون بشراء الذهب هم من يقومون بتهريبه، وكشف عن تقديمهم مبادرة لوزارة المالية للحد من تهريب الذهب وفصل الصادر عن الوارد وإيقاف الاستيراد من الموارد الذاتية، وشدد تبيدي على ضرورة أن يتم الإستيراد بواسطة البنوك لإيقاف التهريب.

وكشف خالد الخنجر، أحد تجار الذهب، عزم التجار تنفيذ إضراب السبت المقبل، وقال الخنجر: ” الوضع ده ما شفناهو قبل كده ولا سمعنا بيهو”.

وأتهم الخنجر وزير المالية بالتواطؤ مع شركة الفاخر، وتوقع أن يصل الدولار إلى “200” جنيه وجرام الذهب إلى “8” آلاف جنيه منتصف الأسبوع المقبل.

 

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢)

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣)

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٤)

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٥)

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٦)

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٧)

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٨)

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٩)

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (١٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!