الأخبارالأخبار الإقتصادية
تريند

صفوف الوقود تحطم الأرقام القياسية

سوداني نت:

شهدت محطات التزود بالوقود في العاصمة الخرطوم اليوم “الخميس”، تكدساً وتراصاً غير مسبوق لطوابير السيارات التي تنتظر وصول تناكر البنزين والجازولين منذ الصباح الباكر.

وكشفت متابعات صحفية تطاول صفوف انتظار التزود بالوقود خاصة الجازولين بعدد كبير من المحطات على الشوارع الرئيسية وداخل الأحياء، وامتدت بصورة عشوائية، الأمر الذي أحدث ازدحاما وربكة مرورية في كثير من الشوارع.

وتراصت السيارات منذ وقت مبكر بعد إعلان الجهات المختصة عن ضخ حصة إضافية من الوقود يومي الخميس والجمعة، بعد وصول كميات من الوقود إلى ميناء بورتسودان أمس، لكن العربات ظلت متوقفة بالمحطات لوقت طويل.

وحطمت صفوف الوقود التي انتظمت المحطات اليوم، كل الأرقام القياسية للمشاهد المألوفة في أزمات وقود سابقة، وبدا أن كل العربات الموجودة بالعاصمة اتجهت في وقت واحد إلى الطلمبات للتزود بالوقود.

ولأول مرة يشاهد الناس صفاً للوقود يعبر جسر المك نمر الذي يربط بين محليتي الخرطوم وبحري حيث اصطفت السيارات من جهة الخرطوم أعلى الجسر حتى بحري لمحطة الوقود التي تقع في تقاطع شارعي المعونة والبلدية ببحري.

وشكا مواطنون من الانتظار الطويل، وعدم القدرة على مبارحة المحطات لعدم توافر الوقود لقضاء المشاوير، وثانياً خشية فقدان الموقع بالصف الطويل.

وتفاقمت أزمة الوقود في الفترة الأخيرة بعد انفراج طفيف حدث إثر اتباع إجراءات للرقابة والتوزيع وضخ كميات إضافية من الوقود، إلا أن تفاقم الأزمة الأخيرة فاق كل التوقعات.

وينتظر أن يتم ضخ كميات إضافية من الجازولين والبنزين خلال أيام الخميس والجمعة والسبت، وأعلنت وزارة الطاقة أنها ستسمح يومي الجمعة والسبت بملء خزانات الوقود تماماً.

 

 

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (١٤)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (١٣)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!