مقالات
تريند

د. نجلاء حسين المكابرابي تكتب: عودة وطن

سوداني نت:

* تعيش البلاد حالة من الاضطرابات النفسيه والسياسية في ظل المهدد الماثل (كورونا) ، والسيطرة عليها والحد من انتشارها  يمثل معيار النجاح للحكومة الانتقالية في  رضا الشعب عنها الذي يعاني الامرين في توفير الخبز والغاز وغلاء المعيشة وهو يحيك خيوط الصبر في كل لحظه ويهديها لوطن الخلود .

* ومن هناك في مدينة الضجيج السياسي يضج الخلاف بين جلنارات السيادة واصحاب الكرفتات الحمراء الذين يحملون الوطن انوشكا في جنح الليل .

* والمدينة اغلقت واغلقها الزمان الكوروني ، وتتعالي صياحات المارة من احياء المهدية الي احياء الفرنجة الصاخبة عبر كباري النيل محتجة لهذا الاغلاق الصحي في زمن الصيف  السياسي ورحلة التنافس للحكم الديمقراطي الذي اكد فشله في السودان الجديد.

* وفي بوتقة الرسم لبلاط الافلاطون السوداني يتهامس الناس عن عودة جلنار في صهوة حكم اخر يحلم به الاتباع أن ملك الشطرنج في لعبة الوصول الي الملك عائد بقوة ويملك السلطان الدنيوي في بلاد النيل والنخيل وهو يحمل صبيطة التمر لتسد رمق الوطن الجائع.

* ونلمح ايضا  جلنار اخر يحمل محمل ودرقة  ويملك قوتين حماية الوطن بصهيل الخيل الدارفوري وعمق الوصل الاماراتي الذي يعزز الوصول الي ارض العز الاول .

* وهنا علي شرفة القصر يقبع صاحب العطر الباريسي يربط كرفتة الفرنجة ويبعث سلفي لحبيبته امريكا  حسناء الغرب التي بهت جمالها لانها مريضة تبحث عن شفاء وتتضجر غضبا بان جمالها لن يزول وسوف تنتج مصل الكورونا .

* والمدينة تترقب والبلاد تتشظي والعويل يتزايد وصهيل الخيل تدك حصون المدينة والساحر يتكهن بقدوم النبيل والانوشكا تهدي والحسناوات في البلاط يتمخطرن حلما بالحرير والرعية في خارج القصر ينتظرون الخلاص لمن يفتح ابواب المدينة من جديد ليدخل النور ويشع الامل وترفع رايات الحب وعودة الوطن الاول.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢٥)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٢٤)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!