الأخبارالأخبار السياسية
تريند

اجراء فحص لـ (7) حالات اشتباه بكورونا وتسليم أجانب لقنصلياتهم

سوداني نت:

كشف مدير إدارة الطوارئ والأوبئة الصحية بالصحة الاتحادية د. بابكر المقبول، عن فحص سبع حالات اشتباه بفيروس كرونا المستجد، منوهاً إلى أن النتيجة ظهرت سالبة، قاطعاً باستمرار الرقابة على جميع حالات الاشتباه، بما في ذلك حالة الاشتباه التي رصدتها مستشفى رويال كير العالمية، حتى يتم التأكد من سلامتهم، مؤكداً عدم وجود نتيجة إيجابية بالبلاد بعد الحالة الأولى التي تم إعلانها سابقاً.

 

وعقدت اللجنة الفنية العليا لمجابهة الاوبئة، واللجنة التنسيقية الوزارية لاحتواء مرض كورونا، اجتماعاً بوزارة الصحة الاتحادية، يوم الإثنين، لمناقشة إكمال استعدادات الوزارة على المستوى العلاجي والتوعوي، بجانب توفير أدوات الحماية للكوادر الطبية، وتجهيز مقار أخرى للعزل، تحوطاً لازدياد حالات الاشتباه.

 

وشكا المقبول، من عدم إلتزام المواطنين بقرارات السلطات الصحية بدخول الحجر الصحي، مشدداً على ضرورة رفع الوعي بالنسبة للمواطنين، لافتاً إلى أن الدخول في الحجر الصحي يخدم مصلحة جميع المواطنين والمصلحة العليا للبلاد، مشيراً إلى أن هناك لجنة فرعية برئاسة الوزراء شددت على ضرورة استيعاب العائدين السودانيين العالقين في دنقلا ومروي والدبة.

 

وأشار مدير إدارة الطوارئ والأوبئة الصحية بالصحة الاتحادية، إلى أن عودة الباخرة مسرة التي كان على متنها 1095 سودانياً بجانب 61 أجنبياً، من أراضي المملكة العربية السعودية لميناء بورتسودان سببها تطبيق قرار السلطات السعودية بإغلاق الحدود، مشدداً على عدم وجود شخص مصاب بالباخرة، منوهاً إلى أنه تم دعم ولاية البحر الحمر بفريق صحي اتحادي بعد عودة الباخرة للإشتراك في العمل المحجري، لافتاً إلى أن الفحوصات أكدت سلامة جميع ركاب الباخرة السودانيين.

وكشف المقبول عن تسليم الأجانب الذين كانوا على متن الباخرة إلى قنصلياتهم، مبيّناً أن طاقم الباخرة لا يدخلون إلى الدول بل يبقون داخل الباخرة، بحكم القانون.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (١٧)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (١٥)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!