الأخبارالأخبار السياسية
تريند

سلطة الطيران المدني تُعلن رسمياً فتح مطار الخرطوم مؤقتاً لإجلاء السودانيين العالقين بالخارج

سوداني نت:

أعلن مدير سلطة الطيران المدني ابراهيم عدلان رسمياً عن قرار بإجلاء كل السودانيين العالقين في المطارات الاقليمية والأوروبية في كينيا و اسطنبول و الشارقة و ابوظبي.

وكشف عدلان في تصريح صحفي مساء اليوم “الأربعاء” عن اتفاق مع شركات طيران لتسيير عدد من الرحلات وفتح مطار الخرطوم بصورة مؤقتة لإستقبال العالقين وتمكين المسافرين من ذوي الإقامات الخارجية من المغادرة ، وأشار إلى توجيه من سلطة الطيران للشركات في القطاع بعدم استغلال مثل هذه الظروف والتسابق في اسعار التذاكر .

وأعلنت شركة بدر للطيران عن مبادرة لإجلاء السودانيين العالقين في عدد من المطارات بدول العالم.

وقالت الشركة في بيان مساء اليوم “الأربعاء” إنه في إطار مسؤوليتها تجاه ركابها وركاب الشركات العالمية الأخرى ستشرع في إجلاء السودانيين العالقين بالمطارات بعد موافقه السلطات المختصة.

وأكدت أنها ستشرع في عمليات الإجلاء غداً “الخميس” ولمدة 48 ساعة حسب توجيه السلطات المختصة لإجلاء السودانيين العالقين في مطارات عدة دول، وأوضحت أنها ستنقل الأجانب في رحلاتها إلى تلك البلدان من الخرطوم.

وأوضحت بدر للطيران أن عمليات الإجلاء المنتظرة تتم بالتنسيق والتعاون مع سلطة الطيران المدني وشركة مطارات السودان القابضة وشركة مطار الخرطوم الدولي واللجنة العليا للطوارئ.

وقالت “بدر للطيران” إنها تقوم بهذه المبادرة في إطار مسؤوليتها الوطنية والمجتمعية تجاه شريحة مهمة من السودانيين، اضطرتهم الظروف للبقاء في تلك البلدان مع تفاقم فيروس “كورونا”.

ومن المُنتظر أن تشرع “بدر للطيران” في إجلاء السودانيين من مطارات أديس أبابا بجمهورية إثيوبيا ودبي بدولة الإمارات العربية المتحدة وإسطنبول بجمهورية تركيا وكانو في نيجيريا، على أن تبدأ عمليات الإجلاء اعتباراً من يوم غدٍ الخميس.

وأعلنت الشركة أنها ستقوم بنقل الأجانب فقط من السودان إلى الدول التي ستنفذ رحلاتها إليها لنقل السودانيين.

وأكدت الشركة على أنها ستبذل قصارى جهدها وكافة إمكانياتها للوقوف مع عملائها الكرام، ومع جهود حكومة الفترة الانتقالية وكافة المبادرات الوطنية لمواجهة وباء فيروس “كورونا” ولعبور هذه المحنة التي تمر بها البلاد وكل دول العالم.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (١٨)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (١٥)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!