الأخبارالأخبار السياسية
تريند

وصول سودانيين عالقين بالخارج لمطار الخرطوم

سوداني نت:

استقبل مطار الخرطوم  الجمعة طائرة الخطوط الجوية الكينية قادمة من مطار نيروبي والتى اقلت عدد من السودانيين الذين كانوا عالقين لمدة ثلاثة ايام في دول غير مؤبئة بفيروس كورونا، وذلك وسط اجراءات صحية احترازية قامت بها دائرة الحجر الصحي بمطار الخرطوم .

كما استقبل المطار في نفس الوقت تقريباً طائرة اخرى قادمة من مطار اديس ابابا تحمل ايضاً سودانيين كانوا عالقين هناك عبر شركة بدر للطيران. واوضحت الاستاذة هبة عبد الرحيم عثمان مديرة الحجر الصحى بمطار الخرطوم فى تصريح صحفي ان إلاجراءات الصحية تتمثل فى ملء وإستلام الاقرارات الصحية وقياس درجة الحرارة، بالاضافة للارشادات الصحية والالتزام بالحجر المنزلي لمدة 14 يوم.

مديرة الحجر الصحى بالمطار اوضحت ان هذه الاقرارات تذهب الى قسم الترصد المرضي الذى يقوم بالمتابعة كما تشمل الاجراءات تعقيم الصالة والركاب والبصات وسلالم الطائرات بالاضافة لدورات المياة .

وفى استطلاع صحفي مع عدد من القادمين اوضحت السيدة عزيزة عيسى قادمة من نيروبى ان الطائرة بها اكثر من مائة مسافر سودانى ظلوا منذ يوم الثلاثاء الماضى بالمطار مشيدة بوقفة السفارة السودانية بنيروبى الزين التزموا بالغذاء وتذليل كل الصعاب مع حضور كل اعضاء السفارة حتى لحظات الاقلاع متمنية للسودان كل التقدم وان يحفظ البلاد من الاوبئة وقالت انها ستلتزم بكل الارشادات التى قدمت لها . اما معتز محمد عبد الله  قادم من نيروبى كان في بعثة تدريبية توقفت الدراسة فى كينيا  بسبب الاجراءات الصحية واوضح بان الاجراءات الصحية التى قوبل بها فى المطار هى نفس الاجراءات فى نيروبى مشيدا ايضا بتواصل السفارة وطاقمها مع المسافرين. كما ابان المسافر محمد الطيب عبد الله بان الامور سارت بخير لولا اغلاق مطار الخرطوم واشتكى من كثرة الاجراءات الصحية سواء فى مطار نيروبى او بمطار الخرطوم متمنياً سلامة الجميع فى الداخل والخارج .

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (١٨)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (١٥)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!