الأخبارالأخبار السياسية
تريند

جماهير “حشد” تصل “ميس” القيادة العامة وتُعلن التّصعيد

سوداني نت:

تدافعت جماهير غاضبة من سوء الأوضاع المعيشية وتطاول أمد الأزمات في العديد من السلع، اليوم “الخميس” ووصلت حتى مشارف “القيادة العامة” التي قام جنودها لاحقاً بتطويقها بالمدرعات والأسلاك الشائكة.

وتبنى الحراك الشعبي الموحد “حشد” الدعوة لهذه الإحتجاجات حيث أصدر بياناً أكد فيه أنه كان قد دعا المواطنين للتظاهر في وقت سابق إلا أنهم أجلوا تجمّعهم بسبب تحجج السلطات بالاوضاع الصحية في البلاد وحالة الطوارئ.

وقطع “حشد” بان هذه التظاهرة هي نتاج لاحتجاجات متواصلة في عدة مناطق بالخرطوم والولايات.

ولخص الحراك مطالبه في عدة نقاط أبرزها إلغاء الوثيقة الدستورية وتشكيل حكومة تسيير توافقية، لإيجاد مخرج بتوفير المتطلبات الأساسية للشعب.

وأكد البيان عجز الشراكة بين المكونين المدني والعسكري للحكومة واستغلالهما لجائحة “كورونا” في محاولة لإطالة أمد حكمهما، مع إختلاق الازمات لأجل ذلك.

ونوه الحراك إلا أنه لا توجد خيارات سوى اقتلاع الحكومة الحالية مبيناً أنهم يتحسبون للتضييق الذي ستمارسه الأجهزة الامنية عليهم متوعداً باستمرار حراكه الذي سيعلن عن جدولة أيامه في الأحياء.

وأدناه ينشر “سوداني نت” نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
الحراك الشعبي الموحد
تصريح صحفي

× المظاهرات التي أندلعت في عدة مناطق بالعاصمة الخرطوم صباح اليوم ، هي نتاج للدعوة التي قدمها الحراك للمواطنين في وقت سابق للتحرك ضد تحالف النظام الحاكم ، فقد تأجلت هذه المظاهرت في الأيام السابقة بسبب توسيع النظام لوجوده الأمني بحجة الطوارئ الصحية ..
× الدعوة لهذا الحراك تأتي على خلفية إحتجاجات عفوية بالولايات وعدد من المناطق الطرفية بولاية الخرطوم (الكلاكلة ، الحاج يوسف ، غرب أم درمان) ..
× مطالب الحراك هي إسقاط الوثيقة الدستورية وتشكيل حكومة تسيير مدنية عبر التوافق الوطني الشامل ، لإيجاد مخرج يلبي المطالب الشعبية بتوفير متطلبات الحياة الأساسية ..
× عجز الإئتلاف العسكري المدني بائن في كل المجالات ، لكنه يطيل عمره بإختلاق وتضخيم الأزمات وإستغلال وباء كورونا لإطالة أمد بقائه الذي سيضاعف الأزمات المعيشية للمواطنين يوما بعد يوم ، فلا يوجد خيار في الظرف الحالي أمام المواطنين إلا إقتلاع هذه الحكومة ، فقد أتضح للجميع ضعف مساعيها وخطل سياساتها التي من المفترض أن تخفف من وطأة الأزمة المعيشية الحالية .
× إن كان الخيار أمام الناس اليوم بين أن يموتوا جوعا أو أن يموتوا بفيروس كورونا فخير لهم الموت بالوباء من أن يعيشوا تحت ذل الجوع حياة يموتون بعدها في نهاية المطاف .
× سيلجأ التحالف الغاشم لإستخدام الوسائل الأمنية متخذا أدواته الإعلامية في التخوين وتوزيع الإتهامات ضد الحراك ، لكن هذا لن يؤثر على مسار مساعينا المستمرة الرامية لإسقاط حكومة المحاصصة الجائرة .
× ينوه الحراك الشعبي الموحد بأنه ليس لديه أي توجه بدعوة القوات المسلحة لإستلام السلطة ، وأن مظاهرات اليوم قد أدت رسالتها الإعلامية بلفت نظر الحكومة للوضع الماثل ، وسينشر الحراك لاحقا جدولا يوضح أمكنة وأزمنة المظاهرات في الأحياء .

الحراك الشعبي الموحد
9 ابريل

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢٥)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٢٤)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!