الأخبارالأخبار السياسية
تريند

أربعة مطالب عاجلة من البرهان للحكومة الاثيوبية عقب توغل قواتها بالسودان

سوداني نت:

ذكرت تقارير صحفية أن رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أوّل عبد الفتاح البرهان، سلّم رئيس هيئة أركان الجيش الإثيوبي الفريق أوّل آدم محمد، عدّة مطالب للحكومة الإثيوبية.

وأوردت صحيفة التيار الصادرة في الخرطوم يوم السبت، ان البرهان طالب الحكومة الإثيوبية بسحب القوات الإثيوبية من بعض المناطق الحدودية السودانية، مع ضرورة الإسراع في تحديد موعد للاتفاق على نشر قوات مشتركة من الجيش الإثيوبي والسوداني على الحدود.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ المذكّرة تضمّنت أنّ يتمّ الاتفاق بشأن القوات المشتركة المقترحة على ”عددها” ومهامها وموعد نشرها.

ولفتت الصحيفة إلى أن المطالب تضمنّت تحديد موعد للتفاوض حول عملية ترسيم الحدود بين البلدين، مع البدء في وضع علامات في المناطق الحدودية.

وذكرت الصحيفة أنّ القوات الإثيوبية توّغلت داخل الأراضي السودانية ما بين ”15 ـ 10 ـ 4″ كيلومترات في مناطق متفرّغة على حدود البلدين، وكشفت بأنّها في بعض المناطق شرعت في تقديم خدمات للمواطنين.

وكان المستشار الإعلامي للقائد العام للقوات المسلحة، العميد الطاهر ابوهاجة، أكد توغل الجيش الإثيوبي في الفشقة بالأراضي السودانية  منوهاً إلى أن الاثيوبيين تمددوا داخل الأراضي واستغلوا التراخي الحاصل في زمن الحكومة الماضية، وبدأوا في وضع اليد على الأراضي السودانية برصف الطرق وبناء المعسكرات ليفرضوا واقعاً ديمغرافياً جديداً في المنطقة.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢٥)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٢٤)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!