الأخبارالأخبار السياسية
تريند

تظاهرات لنساء “حشد” بالخرطوم وسط مخاوف من منسوبي “قحت” واعتقالات لشباب

سوداني نت:

سيّرت نساء الحراك الشعبي الموحد “حشد” تظاهرة اليوم وسط الخرطوم منددة بغلاء المعيشة ومُطلقة هتافات ضد حكومة قوى الحرية والتغيير “قحت” ورئيس وزراءها “عبد الله حمدوك”.

وبحسب متابعات “سوداني نت” إقتربت المسيرة من محيط القيادة العامة وحاولت شرطة الشغب فضها إلا ان سيارات للجيش حالت دون ذلك وعملت على مرور الموكب بسلام.

ورافق الموكب عدد من الشباب تعرض بعضهم للإعتقال وتم الإفراج عن بعضهم لاحقاً ولا يزال بعضهم معتقلا حتى كتابة هذا الخبر.

ورصد محرر “سوداني نت” منشورات لعدد من منسوبي “قحت” حذروا فيها من مغبة الإستهانة بهذه التظاهرات مطالبين بحسمها ما فسّره المؤيدون للتظاهرة على انه “تخوف” من إسقاط الحكومة الإنتقالية التي تحيط بها الأزمات المتصاعدة.

 

بيان : للمرأة الـسودانيـة

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى: ” فأقم وجهك للدين حنيفا، فطرة الله التي فطر الناس عليها لا تبديل لخلق الله، ذلك الدين القيم، ولكن أكثر الناس لا يعلمون.”
صدق الله العظيم .. الروم – آية 30
*جماهير شعبنا الأبي :*
ظلت المرأة السودانية وعبر تاريخها الطويل رمزا للعزة والكرامة في وطن مشهود له بالسيادة ، تحرسه ااقوات المسلحة باسلة ترسي مبادئ السيادة والعزة لأرضه ، والكرامة والإباء لشعبه الذي عانى من ظلم الحكومات المتعاقبة عليه ، والذي فر من الضائقة الاقتصادية في الفترة الأخيرة ومعاناة المعيشة خلالها ثم ارتمى في أحضان حكومة التغيير فتبين له أن كالمستجير من الرمضاء بالنار
*نساء بلادي :*
الواقع اليوم، ارتفاع في أسعار السلع الضرورية ، وانعدام ضروريات الحياة اليومية من وقود و خبز و غاز الطبخ.
ومما زاد التأزم والضائقة فقد عدد كبير من النساء لوظائفهن في مواقع مختلفة أو وظائف من يعولهن نتيجة سياسات الحكومة الحالية وممارسات لجنة إزالة التمكين الجائرة التي أحدثت خرقا في قوانين الخدمة المدنية التي عرفت بالاستقامة والعدل ، وحولتها إلى آليات للتشفي وتصفية الحسابات وضياع الكفاءات ، و حل عدد من المنظمات والهيئات الطوعية التي تقدم خدماتها للضعفاء والبسطاء من الأسر المتعففة .(ولم تنج النساء العاملات في المهن الشريفة التى تعتمد على رزق اليوم باليوم ) جراء سياسة الاجراءات الاحترازية الصحية دون النظر في كيفية دعمهن ومساندتهن في سياسة لادارة شئون البلاد برؤى قاصرة في كافة المجالات .
ومما لا يغتفر لهذه الحكومة ابدا التعدي السافر على القيم والمبادئ التي تميز المجتمع السوداني وتمس تربية النشء جيل اليوم ومستقبل الغد ذلك بمثل تلك السياسات الخرقاء الداعية لطمس الهوية والتغيير للمناهج الدراسية التي تتربى عليها الأجيال و زج الأفكار المنبوذة من عامة المجتمع المجبول على الفطرة السوية .
*نسـاء بلادنـا :*
ياتي خروج المراة في هذا اليوم رفضا لكل ما ذكر انفا وتأكيدا لدعوة صادقة نقدمها للمجلس العسكري وللقوات المسلحة.. لقيادة زمام الأمر والخروج من هذا النفق المظلم الذي أوقعتنا فيه الحكومة الحالية،،باستلام مقاليد السلطة في البلاد حفاظا على السيادة الوطنية ووعدا بحياة رخية واستقرار البلاد و أمنها والحفاظ على ثوابتها، كالعهد به دوما .. ولقواتنا االمسلحة حامي حمانا ولقوات الشرطة وللاجهزة النظامية وقوات الدعم السريع كل الشكر والعرفان.لما ظلت تقدمه من جليل الاعمال التي تبذلها حماية للوطن وتأمينا للأرواح والممتلكات.
الله أكبر والعزة للسودان

المرأة السودانية
من أجل معاشي
١٢ أبريل 202

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢٥)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٢٤)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

*

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!