الأخبارالأخبار السياسية
تريند

أسر المعتقلين السياسيين تحتج علي رفض النائب العام لاطلاق سراحهم بالضمانة

سوداني نت:

احتجت أسر المعتقلين السياسيين من رموز النظام السابق بسجن كوبر في الخرطوم بحري، علي رفض النائب العام تاج السر الحبر إطلاق سراح المعتقلين بالضمانة .

وكشفت معلومات جديدة  مجرى سير المحاكمة للمعتقلين السياسين من رموز النظام السابق ، أنه  تم توجيه تهم سياسية بالمشاركة في إنقلاب 1989م لعدد (٢٤) شخص فقط (١٦) عسكري و (٨) مدنيين، بينما لم توجه لعدد من أعضاء مجلس قيادة الثورة من العسكريين، كما تم إطلاق سراح بعض العسكريين أيضاً ممن تم توجيه الإتهام لهم لاحقاً بالضمانة العادية. وقال المصدر أن النائب العام رفض إطلاق سراح أي من المعتقلين السياسيين بكوبر بالضمانة، وصرح – النائب العام – أن التهمة الموجهة لا يمكن أن يتم فيها إطلاق سراح بالضمانة.

وأضاف مصادر صحفية “نسى الحبر أن بعض المعتقلين السياسيين تم منحهم هذا الإمتياز في بادرة غريبة من النيابة العامة التي تقوم بتطبيق القانون حسب المزاج وحسب الأسماء والشخصيات. والنيابة تنظر بعين السياسة وليس العدالة مما يوضح ان الحبس سياسي ولا توجد محاكمة في الوقت الراهن).

كما اشار المصدر الصحفي إلى دفعهم بخطاب لرئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، ليطالب النائب العام الإستعجال في حسم القضية، لافتاً إلى أنه تمت مقابلة النائب العام ثلاث مرات، ولا يوجد رد ولا إستجابة حتى الآن. موضحاً أن آخر رسالة للنائب العام كانت بتاريخ ٢ أبريل 2020م.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢٥)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٢٤)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!