الأخبارالأخبار السياسية
تريند

(سونا) ترفض قيام مؤتمر صحفي لـ”حشد” في منبرها و”الحراك” يقيمه أمام مبانيها

سوداني نت:

أعلن الحراك الشعبي الموحد “حشد” عن رفض وكالة السودان للأنباء (سونا) لقيام مؤتمرهم الصحفي المزمع عقده اليوم “الإثنين” وذلك عقب تلقيهم الموافقة أمس من (سونا) بقيام المؤتمر الصحفي.

وقال الحراك في تصريح حصل “سوداني نت” على نسخة منه ان وكالة السودان للانباء باغتتهم اليوم ببيان “إسفيري” يرفض قيام مؤتمرهم الصحفي، واصفاً ذلك بالإعتداء السافر والصريح على أولى قيم الثورة ومرتكزاتها ألا وهي الحرية.

وقطع الحراك بأن ما قابلتهم به (سونا) من تلكؤ لن يثنيهم عن قيام مؤتمرهم مؤكدين قيامه غي ذات الزمان أمام مباني (سونا).

وكان الحراك قد نظم تظاهرة نسائية بالأمس جابت شوارع وسط الخرطوم حتى محيط القيادة العامة، واعترضتها قوات الشرطة واعتقلت عدد من شباب الحشد وأطلقت سراحهم في وقت متأخر من مساء أمس عقب تقييد بلاغات ضدهم وفقاً لقانون الطوارئ الذي أصدره “حمدوك” بالأمس ذاته.

وأدناه نص تصريح “حشد” الصحفي:

بسم الله الرحمن الرحيم
الحراك الشعبي الموحد ( حشد )
تصريح بخصوص المؤتمر الصحفي

جماهير شعبنا الثائر:
وعدناكم قبل سويعات بأن يوم غد هو اليوم المحدد لقيام المؤتمر الصحفي ، وكنا قد خاطبنا القائمين على أمر منبر السودان للأنباء وحصلنا على الموافقه من جانبهم إلا أنهم باغتونا قبل قليل ببيان اسفيري يرفض قيام المؤتمر الصحفي بالرغم من أننا خاطبناهم وأبدوا موافقتهم على إقامة المؤتمر ، وذلك إعتداء سافر وصريح على أولى قيم الثورة ومرتكزاتها ألا وهي الحرية.

الشعارات تسقط تباعآ وعليه نؤكد بان هذا التلكوء لن يثنينا ويمنعنا ، فعزائمنا صلبة كالحديد ، أمام هذا الموج من العراقيل سنكون مركبآ يعبر ولا يبالي بالأمواج وسيقام المؤتمر الصحفي كما وعدناكم في ذات التوقيت أمام مباني سونا للأنباء بشارع الجمهورية.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢٥)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٢٤)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!