الأخبارالأخبار السياسية
تريند

أبوحمد تعلن الطوارئ الصحية بعد ظهور إصابة بـ”كورونا”

سوداني نت:

أعلنت اللجنة الأمنية ولجنة الطوارئ الصحية بمحلية أبوحمد في ولاية نهر النيل اليوم “الثلاثاء”، حالة الطوارئ الصحية بالمحلية، وقررت إغلاق كافة المعابر، بعد ظهور حالة إصابة بفيروس “كورونا” بمستشفى أبوحمد.
وقال المدير التنفيذي للمحلية يحيي خالد في تصريحات صحفية اليوم، إن اللجان ظلت في حالة انعقاد منذ إعلان ظهور حالة إيجابية بمركز العزل بمستشفى ابوحمد، وأعلن أن الاجتماع خرج بقرارات مهمة تضمنت إعلان حالة الطوارئ الصحية وإغلاق المعابر ومنع الحركة إلا باذن رسمي ومنع أي موقع للتجمعات بالأسواق وغيرها ومنع الحركة نهائيا بأسواق الطواحين والمدينة.
وأوضح المدير التنفيذي أن حظر التجوال الجزئي يبدأ من الساعة الثالثة عصرا وحتى السادسة من صباح اليوم التالي، وإعلان حظر التجوال الشامل اعتبارا من السبت المقبل بكل المحلية ولمدة اسبوعين، مع بعض الاستثناءات بمرور السلع والمواد الغذائية وتقليص عدد العاملين بالدواوين الحكومية.
وكانت نتيجة الاشتباه بجائحة “كورونا” لشخص قادم من الحدود المصرية قد ظهرت إيجابية، مما استدعى نقل المريض فورا إلى الخرطوم، مع إغلاق مستشفى أبوحمد ووضع المخالطين للحالة من الاطباء والكوادر الطبية المساعدة في العزل المنزلي لمدة أسبوعين.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢٥)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٢٤)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!