الأخبارالأخبار السياسية
تريند

ولاية الخرطوم تُحدِّد زمن تحرك المواطنين خلال فترة “حظر التجوال” الكامل

سوداني نت:

أعلن والي ولاية الخرطوم الفريق الركن احمد عابدون حماد في بيان له أنه بعد التشاور مع لجنة الامن والدفاع تم التأمين علي فرض حظر التجوال الشامل (24) ساعة إعتباراً من يوم السبت الموافق 18/4/2020م ولمدة (3) ثلاثة أسابيع علي أن يسمح للمواطنين بالتحرك للتسوق في الفترة من الساعة السادسة صباحاً وحتى الساعة الواحدة ظهراً يومياً.

كما يشمل الحظر قفل الكباري النيلية وسيكون التحرك قاصراً داخل كل منطقة علي حدة كما يحظر عمل كافة وسائل المواصلات طوال اليوم.

وأعلن عن إلغاء كافة تصاريح المرور السابقة اعتبارا من يوم السبت الموافق ١٨ ابريل وعلى الجهات او الاشخاص الذين يرغبون في الحصول على تصاريح مرور عليهم التنسيق مع قيادة المنطقة العسكرية المركزية للحصول على تصاريح جديدة.

وجدد الوالي تطميناته للمواطنين بأن السلع الاستهلاكية والأغذية ستتوفر يومياً ويمكن الحصول عليها خلال فترة السماح بالتحرك.

وأكدت الولاية ان هنالك العديد من الفئات سيتم إستثنـــاءها من الحظر وهي:
أولاً: المسموح لهم بالعمل (24) ساعة ويشمل
العاملين في قطاعات المياه والكهرباء والاتصالات والحقل الطبي والنفايات ومصانع وشركات الأدوية والمنتجات الطبية والأمصال والكمامات والتجهيزات الشخصية للحماية والمعدات الطبية والصحية وتوزيع الأدوية والمعدات الطبية ومحطات الوقود دون مغاسل السيارات وتسهيل مرور مرضي غسيل الكلي والأمراض المزمنة الذين بحاجة لزيارة المستشفي والطبيب بشكل دوري في كل الأوقات ،كذلك المطاحن ، والأفران ، والمنتجات الغذائية ، ومياه الشرب ، والأسمدة وعلف الحيوان ومستلزمات التعبئة والتغليف اما الصيدليات
فان عملها سيتم حسب ترتيب نقابة الصيادلة.

اما ترحيل اللحوم الحمراء والبيضاء والبيض والخضروات والفواكه وكل مستودعات الغذائية والشاحنات يسمح لهم بالحركة من الساعة السادسة مساء وحتى السادسة صباحا
والزم الوالي جميع هذه الفئات المستثناه بالشروط الصحية وإجراءات الوقاية والسلامة العامة وعدم الإكتظاظ والمحافظة علي المسافة المحددة مع التعقيم بصورة دائمة.

واضاف البيان: ولضمان تنفيذ هذه المصفوفة بسلاسة تم تشكيل غرفة طوارئ برئاسة والي ولاية الخرطوم وعضوية كافة الجهات ذات الصلة وتعمل الغرفة علي مدار الــ24 ساعة وتقوم بتقييم التجربة كل 72 ساعة بالإضافة إلي تلقي أراء و مقترحات المواطنين وستكون هناك غرف طوارئ في كل محلية من محليات الولاية السبعة برئاسة معتمد المحلية.

وختم الوالي بيانه بإن هذه الإجراءات المؤقتة هدفها الأساسي حماية المواطن من هذا الوباء الفتاك.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢٥)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٢٤)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!