الأخبارالأخبار السياسية
تريند

والي شمال دارفور يدشن برنامج ديوان الزكاة لشهر رمضان المعظم

سوداني نت:

دشن والي ولاية شمال دافور المكلف اللواء ركن مالك الطيب خوجلي اليوم بمدينة الفاشر برنامج شهر رمضان المعظم للعام 1441هجرية والذي تنفذه امانة ديوان الزكاة بالولاية و يستهدف البرنامج عدد (70) الف اسرة بمختلف المحليات بتكلفة كلية تبلغ (120)مليون جنيه وذلك تحت شعار قول الرسول الكريم (ماتلف مال في بر ولابحر الا بمنع الزكاة فحرزوا اموالكم بالزكاة) .
واشاد والي شمال دارفور المكلف بالجهود الكبيرة المبذولة من الزكاة لاحياء شعيرة الزكاة وسنة التكافل الاجتماعي بجانب تدخلها في معاش الناس فضلآ عن دورها الرائد في المشاريع التنموية وخاصة في مجالات الصحة والمياه والتعليم .واشار خلال حديثه الذي وجهه بمناسبة التدشين الي اسهامات الزكاة الكبيرة في التصدي لجائحة فيروس كورونا. وقال خوجلي ان حكومته تعول كثيرآ علي الزكاة في التدخل لمعالجة الاثار الاقتصادية الناجمة عن الاجراءات الاحترازية التي قد تطرأ في حال تطبيق الحظر الشامل المتوقع تطبيقه في المرحلة المقبلة نظرآ لتفشي فيروس كورونا بالبلاد.

من جهته اوضح امين ديوان الزكاة بالولاية حامد احمد حامد جبارة ان برنامج شهر رمضان المعظم من البرامج والأنشطة الراتبة التي درجت الزكاة على تنفيذها سنوياً إحياءً لسنة التكافل الاجتماعي.وقال ان يستهدف عدد (70)الف اسرة بجميع المحليات بتكلفة مالية تقدر ب (120)مليون جنيه. مشيرآ الي ان البرنامج يحتوي علي عدة محاور تشمل كيس الصائم والراعي والرعية ونفرة الخلاوي وتستهدف تقديم الدعم العيني والنقدي للخلاوي لتواصل الاضطلاع بدورها تجاه احياء نار القران (التقابة) ونشر تعاليم الدين الاسلامي الحنيف بجانب محور الراعي والرعية واطلاق سراح نزلاء السجون.
واضاف جبارة ان البرنامج يحتوي كذلك علي محور فرحة العيد ويستهدف المرضي بالمستشفيات ونزلاء السجون. واضاف جبارة ان برنامج شهر رمضان لهذا العام سيتم توزيعه من منزل الي منزل وذلك تفاديآ للازدحام خاصة في ظل ظهور فيروس كورونا بالبلاد. ودعا جبارة الي ضرورة توخي الدقة في اختيار المستحقين من الفقراء والمساكين بالاحياء والقري والفرقان.
وقال جبارة ان الديوان قد ساهم في اطار الاجراءات الاحترازية للتصدي لجائحة كورونا قد قام بترحيل طلاب الخلاوي من الولايات الشرقية والبالغ عددهم اكثر من الف وخمسمائة طالب بتكلفة كلية بلغت اكثر من مليوني جنيه بجانب دعم وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بمبلغ (1) مليون ومائة الف جنيه للوقاية من كورونا.معلنآ عن انطلاق مبادرة لتوفير المعقمات والمطهرات وتوزيع الكمامات للفقراء والمساكين بالاحياء الطرفية. وعبر جبارة عن شكره وتقديره لدافعي الزكاة الذين اخرجوا زكاة اموالهم طواعية مما مكن الزكاة من تنفيذ هذه البرامج والمشروعات التي تعود بالنفع للشرائح المستهدفة.

واشار مدير مكتب زكاة محلية الفاشر الزبير ابراهيم الزبير ان برنامج شهر رمضان المعظم لهذا العام يستهدف عدد (5000)اسرة بعدد (111) حيآ من احياء مدينة الفاشر و(165) مجلس قرية بقري ريفي محلية الفاشر وذلك بتكلفة  كلية تبلغ (8) ملايين و(600) الف جنيهآ. واضاف الزبير ان توزيع كيس الصائم للمستحقين يتم عبر الية مكونة من امام مسجد الحي ولجان التغيير والخدمات بالحي وممثلة المرأة.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢٥)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٢٤)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!