الأخبارالأخبار السياسية
تريند

محاكمات عاجلة لمخالفي حظر التجوال بولاية الخرطوم

سوداني نت:

أقرت اللجنة العليا للطوارئ الطبية الاتحادية وولاية الخرطوم ضرورة اتخاذ أعلى التدابير والتنسيق المشترك لانفاذ كافة مطلوبات الحظر الشامل والإغلاق التام لولاية الخرطوم.
و إنعقد اليوم “الثلاثاء” اجتماع موسع بين اللجنة العليا للطوارئ الطبية وغرفة عمليات ولاية الخرطوم لمجابهة وباء “كورونا” ووجه الاجتماع ا السلطات المختصة بُمتابعة انفاذ قرارات المنع والحظر وتطبيق القانون في مواجهة المخالفين.
وأكد ممثل النائب العام في غرفة العمليات الدكتور سليمان عمدة هجان، أن النيابة وحسب توجيهات النائب العام تعمل على مدار الـ ٢٤ ساعة لتنفيذ أمر الطوارئ الطبية لسنة ٢٠٢٠م خاصة المواد المتعلقة بالخروج أثناء ساعات الحظر دون ضرورة أو استثناء وتطبيق القانون الجنائي لسنة ١٩٩١ والخاص بإغلاق الأماكن المخالفة وحجز المركبات والقبض على المخالفين وتقديمهم لمحاكمات عاجلة صباح اليوم التالي وتتراوح الغرامات ما بين ٥ إلى ١٠ ألف جنيه.
وأثنى ممثل النائب العام على لجان المقاومة التي تقوم بتبليغ النيابة بالمخالفات،لافتاً إلى أن الحظر ساهم في تقليل كل انواع الجرائم.
الى ذلك طالب الاجتماع كافة الجهات الحكومية القيام بواجباتها كاملة في توفير الخبز والغاز للمواطنين وتوفير الوقود حصرياً للعربات العاملة في الطوارئ الطبية وعربات وآليات الخدمات وبصات نقل الكوادر الطبية، وتقرر عقد اجتماع يومي بين اللجنة العليا للطوارئ الطبية الاتحادية وغرفة ولاية الخرطوم لمناقشة المزيد من الترتيبات.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢٥)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٢٤)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!