الأخبارالأخبار السياسية
أخر الأخبار

القوات المسلحة تخصص أماكن لعزل وحجر منسوبيها

سوداني نت:

كشف الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العميد ركن، عامر محمد الحسن أن الجيش اتخذ تدابير مبكرة مع بداية انتشار جائحة “كورونا” في السودان بتحديد مناطق معينة للحجر في منطقة “السليت” والمراكز المعروفة في المنطقة الشرقية باعتبارها مناطق حجر صحي تم استلامها من وزارة الصحة.

وقال الحسن في تصريحات صحفية مساء “الأحد” بمنصة مكافحة جائحة “كورونا” إنه تم تجهيز مواقع للحجر في المناطق العسكرية الخاصة بالعسكريين في اطار مؤسساتها حتي تخفف الضغط علي المواطنيين في تقديم الخدمات وأكد أن هذه الخطوة تمت تحت إشراف الخدمات الطبية كما قامت وحدات المحددة وإدراراتها بتصنيع المعقمات والكمامات التي تقي الأفراد من شر الفيروس.

وأثنى الحسن على التصنيع الحربي لدوره الكبير في انتاج معدات صحية قال إنها قد تسهم بصورة كبيرة جداً في مكافحة الجائحة وذلك بتحويل منشئات المنظومات للعمل المدني ، وأشار إلى أنها ساعدت في تصنيع أجهزة التنفس و اختراع محرقة خاصة بالتخلص من النفايات الطبية الخاصة بمرضي الكورونا .

وقال عامر أن المنظومة الدفاعية ساعدت أيضا في صناعة الألبسة الواقية الخاصة بالكادر الطبي العامل في المكافحة ، والمتمثلة في صناعة الكمامات والمعقمات بجانب أن المنظومة ساعدت في استخدام طائرات الدرون في التوعية الخاصة بمكافحة الكورونا كما ساعدت بتوفير طائرة خاصة لاستلام العينات وإرسالها للجهات المعنية للمساعدة في سرعة التشخيص .

وأشار عامر إلي أن القوات المسلحة اتخذت مبكرا كل التدابير الخاصة بوقاية منسوبيها وذلك بتوجيهات من رئاسة الأركان لكل التشكيلات بأن يتم توعية الأفراد بواسطة القادة وتحديد الاجراءات المناسبة لاجراءات عمليات العزل والتباعد الاجتماعي .

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢٨)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٢٧)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق