الأخبارالأخبار السياسية
تريند

الجمعية السودانية لعلوم الفلك تعلن أول أيام عيد الفطر المبارك

سوداني نت:

أعلنت الجمعية السودانية لعلوم الفلك و الفضاء أن يوم الأحد الموافق 24 مايو هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

وتوقّعت الجمعية في بيان لها ، حدوث الإقتران المقبل للقمر حسب توقيت السودان في حوالي الساعة 07:18 مساء يوم الجمعة الموافق 22 مايو 2020م .

والإقتران هو المرحلة التي يكمل فيها القمر دورته حول الإرض ، وبها ينتهي الشهر القمري القديم و يبدأ الشهر القمري الجديد ، وهو أيضاً المرحلة التي لابد من حدوثها أولاً ثم يمضي عليها العديد من الساعات حتي تكون الرؤية بالعين المجردة للهلال الجديد ممكنة.
وأضاف البيان المزيّل باسم رئيس الجمعية الدكتور معاوية شداد، “بناءً علي ما ذكر أعلاه عن مقيات الإقتران ، وحسب المعايير المختلفة المستخدمة و التي قد تكون مبنية على أساس علمي بحت أو الرؤية بالمراصد الفلكية و التصوير الالكتروني او بالعين المجردة العالمية او المحلية او خليط بينهما نجد الآتي:- أن القمر يغيب قبل مغيب الشمس في البلاد العربية عند مغيب شمس يوم الجمعة 22 مايو 2020م. فمثلا في مكة المكرمة يغيب بحوالي 11 دقيقة قبل مغيب الشمس و في الخرطوم ب 8 دقائق و في مركش ب ٦ دقائق.

وتابع البيان “من جميع المعايير المذكوره اعلاه عدا معيار الاقتران قبل الفجر (سيجد القبول مستقبلاً) يتبين أنه بالنسبة لبلادنا و منطقتنا يكون أول أيام عيد الفطر المبارك يوم الأحد الموافق 24 مايو 2020م”.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢٨)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٢٧)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!