الأخبارالأخبار السياسية
تريند

“حميدتي” بعض أعضاء حكومة “الحرية والتغيير” سخروا من رئاستي لـ”اللجنة الإقتصادية” .. ولهذا السبب قبلت!

جونا بيتضاحكوا فينا مدنياااااو مدنياااااو

سوداني نت:

أوضح الفريق أول “محمد حمدان دقلو حميدتي” نائب رئيس “مجلس السيادة الإنتقالي” وقائد قوات “الدعم السريع” إن “الأمارات” و”السعودية” أعلنتا تقديم دعم للسودان بقيمة (3) مليارات دولار، إلا انه استدرك “لكن للأسف لم نستلم منها إلا نصف مليار فقط”،

وعزا ذلك إلى سياسات وممارسات تمت تجاه الدولتين، في تلميح منه للحكومة السودانية حالت دون ذلك.

وعن رفضه لرئاسة اللجنة الإقتصادية في البدء ثم عودته لرئاستها لاحقاً أوضح “حميدتي” في اللقاء التلفزيوني الذي رصده محرر “سوداني نت” أنه لهم تجارب إقتصادية جاءت بهم لـ”اللجنة الإقتصادية” إلا إنهم تعرّضوا لـ”شيطنة” من “المشاكل الخلقوها لينا الجماعة ديل” -على حد تعبيره- رغم إسهامهم في إرجاع الدولار لـ(48) من (98) وأضاف: “سلمنا الحكومة الإنتقالية الدولار بـ(63) وسلمناهم في خزينة بنك السودان (120) ترليون، ما يعادل (2) مليار دولار ولدينا (200) ترليون في الطريق من مطابع الخارج”.

وأضاف أن سبب رفضه لرئاسة اللجنة، أنها كانت (مُترهلة) حيث كان بها عدد (13) من “الحرية والتغيير” وما كانت ستنجح لترهلها وكان لبعضهم أجندة إرتبطت بالهجمة التي كانت عليه عند رئاسة اللجنة، وقال: “لذلك قلت للسيد رئيس الوزراء إستلم لجنتك دي وأنا بعينك وأساعدك، لكن رئيس الوزراء ما مشى فيها قدام لأنو كانت عندو مشاكلو ووزاراتو”.

وسخر “حميدتي” من بعض أعضاء حكومة الحرية والتغيير من المدنيين وقال: “أول إجتماع مُشترك جونا بيتضاحكوا فينا مدنياااو مدنياااو وكدة” وقال: “قلت ليهم طيب كلامكم دة كلو كويس .. شهر (12) بتنتهي المنحة السعودية الأمارتية بتاعت القمح إنتو جاهزين؟ يوم كذا يفترض يتوقف المصفى وهو الآن شغال رجالة، جاهزين؟ يوم كذا سيتوقف بترول الجنوب المرتبط بدفع مبلغ (3) مليار إنتو جاهزين؟” وأضاف أنه حذرهم مراراً وتكراراً من إنهيار الوضع وقال أن بعضهم كان يستجيب لكن بعضهم كان يسخر منا والكلام دة موجود في المحاضر.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢٨)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٢٧)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!