الأخبارالأخبار السياسية
تريند

لأول مرة في تاريخ السودان .. هبوط طائرة إسرائيلة في مطار الخرطوم

سوداني نت:

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم الثلاثاء، أن طائرة إسرائيلية طراز (N84UP) هبطت اليوم في مطار العاصمة السودانية الخرطوم، فيما تعلق السلطات السودانية على النبأ.
ونشر مراسل هيئة البث الإسرائيلية شمعون آران تغريدة مقتضبة على حسابه الرسمي بـ(تويتر) جاء فيها: “عاجل.. هبوط طائرة خاصة إسرائيلية في مطار الخرطوم صباح اليوم”. ولم يقدم أي تفاصيل أخرى غير أنه أرفق التغريدة بصورة لمسار الطائرة حتى مطار الخرطوم.
كذلك نشر الصحفي الإسرائيلي بصحيفة (يديعوت أحرنوت) العبرية إيتاي بلومنتال، خبراً عن هبوط الطائرة المعنية، وقال إن طائرة إسرائيلية من نوع (N84UP) هبطت في الخرطوم، دون تفاصيل أخرى.
وكانت أول طائرة إسرائيلية، حلّقت على نحو رسمي معلن، للمرة الأولى فوق سماء السودان بتاريخ 16 فبراير 2020م، وذلك بعد لقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو برئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق الأول ركن عبد الفتاح البرهان في 3 فبراير الماضي في مدينة عنتيبي الأوغندية بدعوة من الرئيس يوري موسيفيني.
وقبل يومين كشف نتنياهو عن اتصال جديد بينه وبين البرهان، وأشار إلى أنه اتصل كذلك بالرئيس التشادي إدريس ديبي، وهنأهما بعيد الفطر، وذكر أن دولاً عربية وإسلامية في طريقها للتطبيع مع بلاده.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢٨)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٢٧)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!