الأخبارالأخبار السياسية
تريند

النيابة العامة: إصابة رموز بارزة في النظام السابق بـ”فيروس كورونا”

سوداني نت:

اكّدت النيابة العامة، مسؤوليتها عن كافة المنتظرين رهن التحري والتحقيق من رموز النظام السابق أو خلافهم، وفقاً لما هو منصوص عليه في قانون الإجراءات الجنائية لسنة 1991.
وأوضحت النيابة في بيان يوم الأربعاء، اتخاذها التدابير اللازمة بشأن المنتظرين بالحراسات أثناء جائحة كورونا والتي تعتمد على موجهات وزارة الصحة، مؤكدةً تلقى جميع رموز النظام السابق المقبوضين في السجن الرعاية الصحية لكل من يحتاج إليها.
واكّد البيان، حجز المتهمين علي الحاج محمد آدم وإبراهيم محمد السنوسي، بمستشفى يستبشرون في أمراض أخرى بخلاف الكورونا، وأشار البيان لعرض المتهم أحمد محمد هارون ، على طبيبي السجن القومي الخرطوم بحري حيث شخصا حالته بإلتهاب رئوي مزمن بعد أخذ عينات منه بالسجن، مضيفاً الى أنه ثبتت إصابته بفيروس كورونا بعد اخذ عينات اخرى، وبناء عليه تم نقله لمركز العزل بمستشفى يونفيرسال، ومازال فيه حتى تاريخه.
وكشف البيان عن إصابة المتهم عبد الرحيم محمد حسين، بفيروس كورونا وحجزه بمستشفى علياء، إضافة إلى نقل المتهم عبد الله حسن احمد البشير، لمستشفى الشافي للأورام.
وأوضح البيان أن المتهمين علي أحمد حسن البشير وصلاح إدريس تم عزلهما بمكان آمن وتحت حراسة الشرطة بعد الاشتباه بإصابتهما بفيروس كورونا إلا ان نتيجتهما سالبة ومازالا في العزل اتساقاً مع برتوكول وزارة الصحة.
وكشف البيان عن تحويل المتهم علي عثمان محمد طه، لمركز العزل ببرج الضمان بعد إصابته بفيروس كورونا ولازال يتلقى العلاج فيه.
وأشار البيان إلى أنه تم أخذ عينه من داخل السجن من إثنين آخرين من رموز النظام السابق ويتوقع أن تظهر نتيجتهما اليوم أو غداً، مشيرا لرفض بقية المتهمين أخذ عينات منهم لأغراض فحصها.
وقال البيان، إن النيابة العامة مستمرة بالتنسيق مع رئاسة الشرطة ووزارة الصحة في اتخاذ كافة التدابير التي من شأنها المحافظة على صحة وحياة جميع المنتظرين.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢٨)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٢٧)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!