الأخبارالأخبار السياسية
تريند

قناة إسرائيلية تكشف تفاصيل هبوط الطائرة الإسرائلية بمطار الخرطوم

سوداني نت:

كشف المحرر الدبلوماسي الإسرائيلي في القناة “13” ، باراك رافيد تفاصيل هبوط الطائرة الإسرائيلية التي حطت بمطار الخرطوم أمس الأول.

وأكد رافيد أن ‏طائرة صغيرة أقلعت صباح “الإثنين” الماضي من مطار بن غوريون الى العاصمة السودانية الخرطوم. ونوه إلى أنه من المفترض أن تكون هذه الرحلة “سرية” لو لم يتم كشف مسارها غير المعتاد بتطبيقات تتبع الطائرات على الإنترنت ، مما جلب الكثير من التساؤلات في إسرائيل والسودان.

‏وكشف كبير المحررين الدبلوماسيين في القناة “13” أن مجلس الوزراء الإسرائيلي عقد اجتماع الأحد الماضي برئاسة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تحدث خلاله مع رئيس المجلس السيادي السوداني عبدالفتاح البرهان وتمنى له عيداً سعيداً ، وناقش معه تعزيز العلاقات بين البلدين وتطرق في المكالمة للحالة الصحية للمستشارة نجوى قدح الدم التى رحلت ظهر اليوم “الأربعاء”.

وأكد رافيد أن الدبلوماسية د. نجوى قدح مستشارة الرئيس الأوغندي يوري موسفيني كانت قريبة جداً من البرهان ووصفها بمهندسة العلاقات السرية بين السودان وإسرائيل وأشار إلى أن الإتصالات بدأت قبل “6” وأدت إلى لقاء عنتيبي بين نتنياهو والبرهان.

وأوضح رافيد أن الدبلوماسية قدح الدم أصيبت قبل أيام بفايروس كورونا وتدهورت حالتها الصحية، وكشف أن إسرائيل قررت القيام بمحاولة ‏لانقاذها.

وفي ذات السياق قال المحامي نيك كوفمان الذي عمل مع قدح الدم في أول تبادل للرسائل بين نتنياهو والبرهان “لقد كانت دبلوماسية عظيمة تم من خلالها إقامة علاقات بين إسرائيل والسودان”.

وقال كوفمان إن الطائرة الإسرائيلية التي هبطت في مطار الخرطوم كانت تضم فريق طبي ومعدات وأدوية بالإضافة إلى مسؤول اسرائيلي كبير ، وأضاف “في البداية كانوا يفكرون في الطيران بها إلى الضفة الغربية لتلقي العلاج ولكن بعد ذلك أصبح من الواضح أن حالتها حرجة ولن تسمح بذلك” وأشار إلى أنه بعد مرور 24 ساعة على عودة الطائرة الى إسرائيل جاءت الاخبار الصعبة إلى القدس بأن فيروس “كورونا” تمكن فيروس من مهندسة العلاقات الإسرائيلية السودانية وفارقت الحياة.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢٨)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٢٧)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!