الأخبارالأخبار السياسية
تريند

مصرع وأصابة مواطنين بطلق ناري داخل معسكر “كلمة” للنازحين بولاية جنوب دارفور

سوداني نت:

لقي أثنان مصرعهما وأصيب أخر بجروح خطيرة بطلق ناري داخل معسكر “كلمة” للنازحين بولاية جنوب دارفور بعد اعتداء مجموعة متفلتة عليهم بالمعسكر.
وكشف معلومات أن الضحايا ضلوا السبيل إلى نيالا وقادهم طريق إلى داخل المعسكر، والمتوفيان هما العمدة طه دنقس عثمان وأحمد كزم، والمصاب علي دنقس عثمان.
ووفقاً لبيان صادر عن تجمع رحل غرب السودان فإن القتلى تحركوا من منطقة “أم تورت” التابعة لولاية شمال دارفور ( الضعين) وعند المساء ضلوا طريقهم إلى داخل معسكر كلمة سنتر٢، وتمت إغتيالهم رمياً بالرصاص داخل المعسكر.
وطالب البيان الحكومة بضرورة إلقاء القبض على الجناة خلال فترة٢٤ ساعة، وأن تقوم قوات اليوناميد باستلام الجثمانين وارجاع العربة والممتلكات المنهوبة، وحمل البيان مجلسي السيادة والوزراء مسؤولية سلامة المواطنين، وأدان البيان الاعتداء والغدر على أبناء الرحل من حين لآخر.
وتم فتح بلاغ بالحادثة بشرطة محلية بليل دائرة الاختصاص التي وقع فيها الحادث.
وفى السياق، زار والي جنوب دارفور اللواء هاشم خالد محمود معسكر (يوناميد) التي تقوم بحماية المعسكر، ووقف على الحادثة حيث أخذت البعثة الجثتين والجريح من موقع الحادث وسلمتهم للحكومة وتم نقلهم لمستشفى نيالا.
يذكر أن معسكر كلمة تقع مسؤوليته الكاملة على بعثة (يوناميد) الموجودة بالمعسكر وفقاً للاتفاقية، وقد ظلت ظاهرت الاغتيالات مستمرة بداخل هذا المخيم من قبل متفلتين يمتلكون الأسلحة دون إيجاد حل للمشكلة التي أرقت الأبرياء بالمعسكر والذين يتعرضون للمخاطر دائماً.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢٩)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٢٨)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!