الأخبارالأخبار السياسية
تريند

قطر الخيرية تحصل على جائزة التميز في مجال رعاية الأيتام

سوداني نت:

حصلت قطر الخيرية على جائزة التميز في مجال رعاية الأيتام (كافل) للعام 2020″ من الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية بالتعاون مع منظمات وجهات إقليمية ودولية، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات المؤتمر العالمي الثالث لرعاية الأيتام 2020م الذي نظم عبر التقنيات الرقمية عن بعد، بحضور نخبة من الخبراء والمستشارين الدوليين في مجال العمل الإنساني. وتم منح قطر الخيرية الجائزة تقديرا لدورها الريادي والمتميز في دعم خدمات رعاية الأيتام الشاملة في المجالات المختلفة.
وأسهمت قطر الخيرية في إنشاء مراكز نوعية ومدن نموذجية مهمة لكفالة الأيتام في السودان مثل مدينة الشيخة عائشة بنت حمد بن عبد الله العطية بولاية نهر النيل لرعاية الأيتام (رفقاء) ومدينة طيبة التعليمية بولاية الخرطوم. وشهدت أعداد المكفولين تطوراً لافتاً خلال السنوات الماضية حيث ارتفعت من (11,918) يتيماً في العام 2019م إلى (12,344) يتيماً في العام 2020م منتشرين جغرافياً في جميع ولايات السودان. وبلغت الميزانيات المصروفة على الأيتام في الفترة من 2015- 2020م (103,394,276) ريال قطري، أي نحو (28,327,199) دولار أمريكي. ومن أهم الخدمات المقدمة للأيتام في السودان هي الكفالة المالية والأنشطة التربوية والترفيهية والتعليمية والرياضية والصحية، وتنفيذ الاحتياجات العاجلة للأيتام والمشاريع المدرة للدخل، بجانب تنفيذ المشاريع الموسمية مثل إفطار صائم، زكاة الفطر، الأضاحي، وكسوة العيد.
وقال السيد فيصل راشد الفهيدة مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات والشراكات الدولية في قطر الخيرية إن الجائزة تدعم وتشجع جهود العمل الخيري، خاصة فيما يتعلق برعاية شريحة الأيتام، وأضاف أن الجائزة تمثل حافزا إضافيا لقطر الخيرية للارتقاء ببرامجها وتطوير خدماتها وتحسين أدائها كمًّا ونوعا، وتوسيع دائرة المستفيدين منها، خاصة كفالة الأيتام، ودعم المبادرات التي تهتم برعايتهم وكفالتهم. وأضاف أن نشاط قطر الخيرية الإنساني والتنموي ارتبط منذ انطلاقته بكفالة الأيتام، وتطوّر عملها في هذا المجال خلال أكثر من ثلاثة عقود، حتى أصبحت من أكبر مظلات الأيتام حول العالم في السنوات الأخيرة، حيث تكفل قطر الخيرية أكثر من 175,000 ألف يتيم في ثلاث قارات.
يذكر أن قطر الخيرية كانت قد حصلت على جوائز في هذا المجال تقديرا لدورها وإنجازاتها المتميزة، حيث نالت مبادرة رفقاء جائزتين هما: جائزة “التميز في مجال رعاية الأيتام بدول مجلس التعاون الخليجي (كافل) للعام 2014” بالبحرين وجائزة السنابل للمسؤولية المجتمعية في مؤسسات رعاية الأيتام بمجلس التعاون الخليجي عن العام 2015.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢٩)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٢٨)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!