الأخبارالأخبار السياسية
تريند

مساعدات إغاثية من قطر الخيرية وصندوق قطر للتنمية لمتضرري الفيضانات بالسودان

سوداني نت:

إستجابة لنداءات الإغاثة التي أطلقتها الحكومة عقب أخطر فيضانات تشهدها البلاد منذ (100) عام، سارعت قطر الخيرية بالتعاون مع صندوق قطر للتنمية بتقديم مساعدات غذائية وإيوائية عاجلة للمتضررين من الفيضانات بالسودان، وذلك بدعم من أهل الخير في قطر. واستقبلت منطقة (أم عوينة) بالريف الجنوبي لمدينة أم درمان التي شهدت أضراراً واسعة بسبب الفيضانات اليوم، أطناناً من المساعدات تركت أثرا طيبا في نفوس المستفيدين واعتبروا أن المساعدات ستسهم في تلبية احتياجاتهم العاجلة.

وقال عبد العزيز عبد الرحمن رئيس لجنة الطوارئ بمفوضية العون الإنساني بولاية الخرطوم إن قطر الخيرية درجت على التعاطي مع ملف الإغاثة بعلمية ومهنية عالية وتحرص على تطبيق المعايير الدولية تماماً من خلال توفيرها للغذاء واﻹيواء للمحتاجين، وأضاف أنهم سعيدون بالعمل معها لحرصها على إكمال عملها وإيصال دعمها للمستفيدين مباشرة. بينما كشف المفوض العام للعون الإنساني بالسودان عباس فضل الله خلال لقاء مع مدير مكتب قطر الخيرية بالسودان حسين كرماش أمس عن حجم الأضرار والاحتياجات الإغاثية الضرورية، ورحب بدعم وإغاثة قطر الخيرية. وقال كرماش إنهم بدأوا في تنفيذ حملة ضخمة لإغاثة المتضررين، مشيراً إلى أن توزيع (1.000) سلة غذائية فضلاً عن المواد الإيوائية يعد بداية فقط لحملة إغاثية ضخمة سيتم تنفيذها خلال الأيام القليلة القادمة بالتعاون مع صندوق قطر للتنمية حيث يجري الترتيب في الدوحة لإرسال طائرات لإغاثة المتضررين في مناطق السودان المختلفة اعتباراً من يوم غد.

الجدير بالذكر أن قطر الخيرية درجت على تنفيذ العديد من الحملات الإغاثية للمتضررين من السيول والفيضانات والأمطار بالسودان منذ افتتاح مكتبها بالخرطوم في العام 1994م. ونفذت في العام الماضي تدخلات إغاثية بولايات الجزيرة، كسلا، والنيل الأبيض حيث تم توزيع نحو (17.000) سلة غذائية بجانب تقديم مواد غذاء وإيواء لـ (6800) أسرة بتكلفة إجمالية بلغت (5,101,225) ريال قطري.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢٩)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٢٨)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!