الأخبارالأخبار السياسية
تريند

فتح معبر أرقين أمام السودانيين العالقين في مصر بعد اشتباكات مع الشرطة المصرية

سوداني نت:

فتحت السلطات المختصة معبر ارقين تم أمام السودانيين العالقين في مصر، عقب الاشتباك الذي وقع بينهم والشرطة المصرية نهار الثلاثاء، في كمين توشكا، حيث كان العالقون يصرون على العبور إلى السودان عبر ارقين، ما أدى لجرح العديد من منهم.

وأشارت مصادر مطلعة إلى أنه تم نقل المصابين في الاشتباكات إلى ارقين لتلقي العلاج، وأكدت المصادر أن (23) بصاً تحمل أكثر من 1000 سوداني، كانت عالقة لأكثر من أسبوع بمنطقة السباعية، وصلت إلى معبر ارقين.

وكان القائم بأعمال السفارة السودانية في القاهرة، خالد الشيخ، أن اشتباكات وقعت بين عائدين سودانيين والشرطة المصرية ظهر اليوم الثلاثاء أدت الى وقوع إصابات عديدة وسط السودانيين

و قال إن الحوادث وقعت بسبب إغلاق العائدون الطريق الصحراوي المؤدي إلى المعبر السوداني وترسوا الشوارع وأحرقوا الإطارات، وقطعوا الطريق الصحراوي الغربي الذي يربط بين القاهرة وأسوان، وقاموا باحتجاز شاحنة مصرية محملة بالغاز.

وأكد الشيخ أن الشرطة المصرية حاولت إقناع السودانيين بفتح الطريق، الا انهم حاولوا الاعتداء على الشرطة بالطوب والحجارة والسب والشتائم، مما قاد إلى وقوع اشتباكات بينهم وبين الشرطة التي أطلقت الرصاص في الهواء والغاز المسيل للدموع لتفريقهم.

وأضاف خالد أن العائدين السودانيين انتشروا على طول الطريق من القاهرة وحتى أسوان في مناطق الأقصر إسنا، سوهاج والسباعية، مؤكدا أن السفارة السودانية بالقاهرة في تواصل مع السلطات المصرية واللجنة العليا للطوارئ الصحية في الخرطوم وتوقع فتح المعبر خلال الساعات القادمة القليلة القادمة.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢٩)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٢٨)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!