الأخبار الإقتصادية
أخر الأخبار

أمين ديوان الزكاة يكشف عن تحقيق الديوان الربط المقرر له رغم الظروف الصحية والاقتصادية للبلاد

سوداني نت:

تقرير: معاوية عـبيد

كشف الأمين العام لديوان الزكاة الأستاذ أحمد عبد الله عثمان، عن تحقيق الديوان الربط المقرر له في كثير من الولايات، رغم الظروف الاقتصادية والصحية المتمثلة في جائحة كورونا والظروف الاقتصادية التي خلفها النظام السابق، بل وتجاوز ذلك بقدر كبير.

وقال أحمد عبد الله، لدى مخاطبته فاتحة إجتماع مجلس أمناء الزكاة بالمركز والولايات أن الديوان قام بدوره كاملاً في الفترة السابقة في معالجة مشكلة الفقر والوصول لأصحاب الحاجات، إضافة إلى دعم خدمات المياه والصحة والتعليم، والمتمثل في دعم المستشفيات ومراكز الحجر وسكن الأطباء، مضيفاً بأن هذا الأمر شهد به الجميع وتحدثت عنه وسائل الإعلام وتقارير الولايات والأمانة العامة.

وأكد أمين ديوان الزكاة سعي الديوان الجاد لتحقيق الربط المقدر لبقية العام 2020م، وتوسيع دائرة الصرف الأفقي والرأسي على الفقراء والمساكين وأصحاب الحاجات. كما وجه سيادته بتكملة تكوين لجان الزكاة القاعدية لتقوم بدورها في عمليات المسح الاجتماعي في الجبابة والصرف.

وأعلن أحمد عبد الله، عن استكمال برامج الحوسبة والربط الشبكي والجودة الشاملة بالديوان، مشدداً على ضرورة إعمال اللوائح وتطوير نظم الرقابة والضبط المالي والإداري وتأمين مكاتب الزكاة بالأمانة ووحداتها ومكاتب الولايات والمخازن حفاظاً على سلامة الموظفين وأموال الدولة.

كما وجه بإتاحة فرص العمل للشباب بالديوان واستيعاب ذوي الخبرة من المتعاونين مع الديوان عبر لجنة الاختيار للخدمة العامة، كما تمنى سيادته التوفيق والسداد للزملاء الذين ترجلوا عن خدمة هذه المؤسسة، ودعا إلى بسط فقه الزكاة بما يحقق طهارة الأموال عبر إدارات خطاب الزكاة ومعهد علوم الزكاة.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢٩)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٢٨)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق