الأخبارالأخبار الإقتصادية
أخر الأخبار

الامين العام للزكاة السوداني يوجه بتجديد وتفعيل برتوكول الشراكة مع المجلس الاسلامي بدولة الجنوب

سوداني نت:

معاوية عـبيد:

حث الأمين العام لديوان الزكاة السوداني أحمد عبد الله عثمان لدي لقائه بمكتبه بالأمين العام للمجلس الاسلامي بدولة جنوب السودان عبد الله برج روال، بحثا تفعيل برتوكول الشراكة بين ديوان الزكاة السوداني والمجلس الاسلامي بدولة جنوب السودان.

وأكد أحمد عبد الله علي تفعيل الشراكة وخلق تعاون اقليمي يفضي الي علاقات دولية بين عدد من الدولة الافريقية ودولة جنوب السودان في نقل تجربة ديوان الزكاة مؤكدا حرصهم علي تنفيذ البرتوكول والذي نصت بعض بنوده علي تأهيل الكادر البشري وتكثيف العمل الدعوي خاصة فقه الزكاة ودعم السلم الاجتماعي، مبيناً ان الاتحاد العالمي للزكاة يمثل المؤسسة التي تعمل علي تقوية الروابط بين السودان والعديد من الدول الافريقية في نقل تجربة الزكاة داعيا الي تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة تنفيذ بنود البروتكول.

واعرب عبدالله برج عن شكره الكبير وسعادته في توقيع البرتوكول مبينا ان 90٪ من أصحاب الاموال بدولة جنوب السودان من المسلمين، وان الزكاة طواعية، داعياً الي تبادل الخبرات والتجارب من اجل تنظيم عمل الزكاة بدولة جنوب السودان ومدهم بالمطبوعات التي تنظم وتطور عمل الزكاة.

جدير بالذكر ان وفد المجلس الاسلامي بدولة جنوب السودان ضم الداعية عبد الله دينق ونور الدين سايمون أمين العلاقات الخارجية واحمد عبد المجيد منسق متابعة ملف تعاون المجلس بالخرطوم.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢٩)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٢٨)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق