الأخبارالحوادث و الأحداث
تريند

فيضان النيل يحاصر الفكي هاشم والخليلة شمال بحري ومناسيبه تواصل الارتفاع

سوداني نت:

حاصرت مياه فيضان النيل، منطقة الخليلة والفكي هاشم من جميع الجهات وأغلقت الشوارع المؤدية إلى خارجها في واقعة نادرة الحدوث بالمنطقة وغريبة على مواطنيها، فيما اخترقت المياه عدد من المنازل.

وتعثرت حركة سير عدد من العربات (الدفارات) التي مثلت وسيلة المواصلات الوحيدة لسكان المنطقة أمس، كما وقعت عدد من الإصابات بسبب تعثر وسائل النقل وكثافة المياه وصعوبة الحركة وسوء الطريق.

واستنجد سكان المنطقة بالهيئة العامة للكهرباء لفصل التيار الكهربائي بعد أن اقتحمت مياه الفيضانات “أمية الكهرباء”، واستجابت الهيئة للنداء وقامت بفصل التيار عن المنطقة حفاظاً على الأرواح.

وعلي صعيد متصل حذرت لجنة الفيضانات بوزارة الري والموارد المائية، من أن محطة الخرطوم سجلت اليوم “السبت” أعلى منسوب (17.62 متراً) متجاوزة أعلى قمة مسجلة (17.26 متراً) بـ(36) سم، وستستقر على المناسيب العليا الحالية، بينما سجلت محطة شندي اليوم (18.34 متراً) والتي تفوق أعلى قمة مسجلة (18.07 متر) بـ(27) سم.

وأكدت لجنة الفيضانات في بيانها اليوم، أن منسوب محطة الديم انخفض (26) سم وانخفض الإيراد (80) مليون م 3 (912 إلى 832 مليون م 3)، وأوضحت أن إيراد النيل الأزرق خلال الاسبوع الماضي (29 أغسطس وحتى الرابع من سبتمبر) بلغ عند محطة الديم (900-950) مليون متر مكعب/ اليوم، بينما لم يتجاوز تصريف خزان الروصيرص (600- 650) مليون متر مكعب/ اليوم، وأشارت إلى أن (مساهمة الروصيرص خفضت 300 مليون م 3 يوميا)، بينما يتذبذب إيراد العطبرواي خلف خزان خشم القربة من (170) إلى (300) مليون م 3.

 

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢٩)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٢٨)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!