الأخبارالأخبار السياسية
أخر الأخبار

قطر الخيرية: (42.5) طن من المواد الغذائية والإيوائية والأدوية للمتضررين من الفيضانات

سوداني نت:

أقام صندوق قطر للتنمية بالتعاون مع قطر الخيرية جسراً جوياً لإيصال المُساعدات الإغاثية العاجلة إلى المناطق المنكوبة والمتضررين من السيول والفيضانات بالسودان، وتمَّ أمس تدشين الجسر الجوي بوصول أول طائرة مساعدات إلى مطار الخُرطوم، وذلك ضمن ثلاث طائرات تحمل (42.5) طن من المواد الغذائية والإيوائية والأدوية للمتضررين.

واستقبلت لينا الشيخ وزيرة العمل والتنمية الإجتماعية بالسودان الجسر الجوي، وشكرت صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر والشعب القطري وقطر الخيرية على مد يد العون للسودان في هذا الوقت الذي وصفته بالصعب الذي يمُر به السودان.

وقالت لينا: (بيننا والشعب القطري أواصر محبة وعلاقتنا قوية)، وأَضافت: (دائماً ما نجد الإخوة في قطر معنا في كل النكبات التي نمر بها)، وأشارت إلى وقوف قطر الأخير مع السُّودان في محاربة جائحة (كورونا). وقال مفوض العون الإنساني بالسودان عباس فضل الله، إن دولة قطر كانت سبّاقة في تخفيف آثار الدمار الذي حدث بفعل الفيضانات والسيول والأمطار، وتابع: (نُعوّل على إخواننا القطريين ونشكُر لهُم صنيعهم).

وقال السيد طلال فرحان العنزي القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة قطر بالخرطوم، قال إن هذه المُساعدات تأتي بتوجيهات سامية من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الذي وجّهَ بإرسال مساعدات إغاثية عاجلة للسودان الشقيق تضامناً معه وللتخفيف من أآثار الفيضانات والسيول والأمطار التي شهدتها مناطق عديدة في ولايات السودان.

وأوضح العنزي أن كل الفعاليات بدولة قطر قد تجاوبت مع توجيهات سمو الأمير وتمّ إطلاق حملات لمساعدة المتضررين من الإخوة السودانيين تأكيداً لوقوف دولة قطر أميراً وحكومة وشعباً مع الأشقاء في السودان. وأشار إلى أن دولة قطر ظلت تقف دوماً مع السودان بتقديم مساعدات تنموية وكذلك إنسانية من خلال مواسم الفيضانات وغيرها وآخرها المُساهمة في التصدي لجائحة (كورونا) بتقديم مساعدات طبية وصحية. وأعرب عن أمله في أن تسهم هذه المساعدات في التخفيف عن المتضررين من الفيضانات والسيول بالسودان.

وقال السيد حسين كرماش، مدير قطر الخيرية بالسودان إن قطر الخيرية كعادتها في مثل هذا الكوارث تسارع للتدخل، وقد تم هذه السنة التدخل السريع بالتعاون مع صندوق قطر للتنمية وأوصلنا المساعدات في الريف الجنوبي بأم درمان وكذلك بالريف الشمالي. وأشار إلى أنه تم استهداف (1000) أسرة بمواد إيوائية وغذائية.

وقال كرماش لدى استقباله الجسر الجوي: (نستقبل أول طائرة ضمن سلسلة من الطائرات التي يرسلها صندوق قطر للتنمية بالتعاون مع قطر الخيرية وهي تحتوي على (42.5) طن من المواد الغذائية والإيوائية والأدوية. ونوّه إلى أنهم يستهدفون في المرحلة القادمة بعض الولايات المتأثرة بالسيول.

وأعلن صندوق قطر للتنمية، أن المساعدات الإغاثية العاجلة التي يقوم بها مع الشركاء الاستراتيجيين في السودان (قطر الخيرية والهلال الأحمر القطري) تأتي استمراراً للدعم الإغاثي والتنموي الذي تقوم به دولة قطر التي استجابت لكارثة الفيضانات الأخيرة بالسودان وذلك بالتعاون مع اللجنة الدائمة لأعمال الإنقاذ والإغاثة والمُساعدات الإنسانية في المناطق المنكوبة بالدول الصديقة والشقيقة للحد من آثار الكارثة على أهالي السودان بعد الأضرار التي لحقت بأكثر من نصف مليون سُوداني وخلفت عدداً من القتلى والجرحى.

وتهدف مساعدات دولة قطر للتخفيف من حِدة الكارثة بشكلٍ عاجلٍ وتسعى لضمان خُروج الأفراد والمجتمعات منها بأقل خسائر، بجانب دعم المتضررين من الفيضانات بالتعاون مع قطر الخيرية. وأوضح صندوق قطر للتنمية أنَّ المُساعدات الإغاثية العاجلة عبر الجسر الجوي إلى المناطق المنكوبة بالسودان تأتي في إطار الدور الجوهري الذي تلعبهُ دولة قطر لمساعدة الأشقاء في السودان.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢٩)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٢٨)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق