الأخبارالأخبار السياسية

مدير شركة سكر النيل الابيض: التجار والسماسرة وراء زيارة أسعار السكر

سوداني نت: ولاية النيل الأبيض

حمل المدير العام لشركة سكر النيل الابيض المهندس الدسوقي الوقيع ، التجار والسماسرة مسؤولية الارتفاع الغير مبرر لأسعار السكر ، داعياً لاعفاء سلعة السكر المنتج بالمصانع الوطنية من الرسوم ، وزيادة الرسوم الجمركية علي السكر المستورد .

وقال الوقيع خلال زيارته برفقة والي ولاية النيل الابيض الاستاذ اسماعيل فتح الرحمن وراق لموقع مصنع سكر النيل الابيض والمشاريع المصاحبه له بولاية النيل الابيض ، قال ان الشركة تهدف لتكرير (100) ألف طن من اسكر الخام خلال هذا الموسم للمساهمة في توفير سلعة السكر بالانتاج المحلي .

من جانبه أشار مدير مصنع سكر النيل الابيض المهندس ابو بكر الجيلاني الي قدرة المصنع علي تزويد الولاية بالكهرباء وتوفير حصة الولاية بالشبكة القومية لبقية الولايات، وذلك من خلال الطاقة الكهربائية التي تنتج عن تشغيل المصنع الذي يستخدم أحدث التكنلوجيا التشغيلة ، وزاد ” الان تستفيد من الطاقة الكهربائية للمصنع حوالي “14” قرية حول المصنع في الانارة والمياه .

واوضح الجيلاني ان المصنع والذي يعتبر الاكبر من نوعه في افريقيا قادر علي انتاج السكر طوال العام من خلال تصنيع قصب السكر وتكرير السكر الخام ، مشيراً الي ان الانتاج الحالي للمصنع يبلغ 500 طن في اليوم “950” جوال ، قابلة للارتفاع الي (18) الف جوال في اليوم .

????????????????????????????????????
????????????????????????????????????

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٢٩)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٢٨)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!