الأخبارالأخبار الإقتصادية
أخر الأخبار

زكاة ولاية الخرطوم تنفذ مشروعات ضخمة بمحلية شرق النيل

سوداني نت:

الخرطوم: أيمن جبكول

نفذ ديوان الزكاة ولاية الخرطوم عدد من المشروعات بمحلية شرق النيل بتشريف الامين العام لديوان الزكاة مولانا احمد عبد الله عثمان، وامين زكاة ولاية الخرطوم الأستاذ النور مصطفي رزق الله ومدير عام وزارة الرعاية الإجتماعية بالولاية والمدير التنفيذي للمحلية وعدد من قيادات ديوان الزكاة بالمركز والولاية .

ابتدر الامين العام زيارته لمنطقة الشيخ حسن ودحسونة متفقداً خلاوي القران الكريم وقد قدم سيادته دعماً مقدراً من خلال ما تم رصده للبرنامج الذي وضع لمحلية شرق النيل حيث تراوحت كلفت البرنامج الكلية مبلغ 37،750،000 مليون جنيه، فيما تبرع الامين العام بمبلغ 10 مليون لأسناد خدمات المنطقة من صحة ومياه وتعليم بي ابودليق.
اهالي منطقة ابو دليق عبرو عن سعادتهم بزيارة الامين العام للمنطقة معتبرين هذه الزيارة تاريخية وتعبر عن اهتمام ديوان الزكاة باهالي شرق النيل عموماً ومنطقة ابودليق وضواحيها علي وجه الخصوص.

الامين العام للزكاة اكد ان الزكاة وما صاحبها من تغيير من نهجاً شفافاً في التعامل مع مستحقي الزكاة مع عناية خاصة بخلاوي القرآن الكريم حتي تودي دورها المنوط بها ويتفرغ طلابها ومعلميها لدراسة القرآن وعلومه، مؤكداً اهتمام ديوان الزكاة والعاملين عليها بهذا الجانب سوي في المركز أو ولاية الخرطوم.

وفي ذات السياق دشن الامين العام لديوان الزكاة في اطار زيارته للمنطقة التي امتدت ليوم كامل تجول فيها برفقة الوفد الذي ضم عدد كبير من قيادات المنطقة ودافعي الزكاة دشن مشروع تمليك الانعام بمنطقة الاندرابة حيث تم تمليك الاسر الفقيرة والمتعففة عدد 800 رأس من الضأن بتكلفة كلية 10،400،000 جنيه، داعياً الاسر للإستفادة من المشروع حتي يكونوا من دافعي الزكاة في العام المقبل.

النور مصطفي امين زكاة ولاية الخرطوم اكد اهتمام الديوان بمحلية شرق النيل، مثمناً جهود تيم الجباية في العمل الذي تم داعياً الاسر الي الاهتمام بالمشروع ومحاولة تنميته حتي تخرج الاسر من دائرة الفقر، مؤكداً مواصلة ديوان الزكاة بالولاية لجهوده في كافة الخدمات بالمنطقة خصوصاً مشروعات تطعيم الانعام وتاهيل الحفائر.

ومواصلة لزيارة الامين العام زار الامين العام خلاوي القران الكريم بمنطقة ود أبو صالح، وفي كلمته أكد الامين العام لديوان الزكاة اهتمام الديوان بتهئية البئية للطلاب حتي يتلقو العلم وان الديوان يسخر هذه الامكانيات ويوظفها في اطارها الصحيح حتي يستفيد منها الجميع شاكراً اهالي منطقة ود ابوصالح علي حسن الاستقبال والضيافة.

في ام ضو بان أكد الامين العام ان الزكاة ماضية في تقديم الدعم اللازم لخلاوي القرآن، حيث اقرت خطة لدعم هذه الخلاوي كل ثلاثة اشهر بدلاً من نصف العام بكل المعينات، وأبان سيادته ان الدعم يجب ان يذهب للخلاوي وليس لغيرها.

ختام الزيارة كانت في منطقة خلاوي الشيخ مصطفي الفادني حيث تفقد الامين العام مركز التدريب المهني بالخلوة مثمناً الدور الكبير الذي تطلع به خلاوي القران الكريم في تحفيظ القرآن الكريم وعلومه، واصفاً اهل القرآن الكريم بأنهم اهل الله وخاصته.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (31)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (30)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق