الأخبارالأخبار السياسية
أخر الأخبار

حراك تصحيح مسار الثورة يُطالب باستقالة الحكومة ويدعو إلى حراك 21 أكتوبر

سوداني نت:

دعا حراك تصحيح مسار الثورة إلى استقالة الحكومة الانتقالية بعد أن وصلت إلى سقف امكانياتها ودعت المواطنين إلى المشاركة في حراك ٢١ أكتوبر.

ويضم الحراك أطباء ومهندسين وقانونيين فضلاً عن عدد من لجان المقاومة ورجال الطرق الصوفية وفئات مختلفة من المجتمع.

وأعلن الحراك اليوم خلال مؤتمرٍ صحفي عقد اليوم في فندق غراند هوليدي فيلا عن وضع رؤية تشمل الجميع دون إقصاء من شأنها الإسهام بخروج البلاد إلى بر الأمان.

واعتبر الحراك أن الحاضنة السياسية مفككة ومختطفة وعاجزة عن إصلاح نفسها داعياً إلى عقد مؤتمر مائدة مستديرة تضم كل القوى السياسية والمجتمعية والنظامية للتوافق على الحد الأدنى لبرنامج الفترة الانتقالية والذي بحسب الحراك يفترض أن ينأى عن الأيدلوجيا والحزبية والجهوية.

ونادى الحراك بتكوين برلمان قومي يُمثَّل فيه الجميع يتم وضع معايير الاختيار لشخوص الحكومة التنفيذية القومية والتي ستشرف على انفاذ البرنامج الوطني خلال الفترة الانتقالية.

وشدد على ترشيح الشخصيات المناسبة لمنصب رئيس الوزراء وفق المعايير التي سبق وضعها لتُعرض الترشيحات على البرلمان.

وقال عضو حراك تصحيح مسار الثورة مصعب وهباني، إن من واجبات البرلمان القيام بعملية جرح وتعديل لترشيحات رئيس الحكومة ومنح الثقة بالتصويت للحكومة التي سيختارها رئيس الوزراء وفق المعايير الموضوعة، لافتاً إلى أهمية وقف التدهور الاقتصادي واستعادة كفاءة الخدمات الضرورية وتفريج الضائقة المعيشية عبر السيطرة على كل المواعين الاقتصادية بيد الحكومة التنفيذية.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق