الأخبارالأخبار السياسية
أخر الأخبار

الشرطة تطلق الغاز المسيل للدموع علي متظاهرين بالخرطوم وتعتدي علي مراسلين صحفيين

سوداني نت:

خرج متظاهرون في العاصمة السودانية الخرطوم اليوم”الأربعاء” احتجاجًا على تردي الأوضاع المعيشية التي تمرّ بها البلاد، مطالبين بتصحيح مسار الثورة والقصاص للشهداء.

وردّد المتظاهرون مؤيّدون لحكومة حمدوك هتافات بموكب جاكسون “حمدوك مالو..بلّ الكيزان”

ورفع المحتجون لافتات كتب عليها”مبادرة التسامح والسلام المجتمعي”، مع رفع علم السودان.

وفي المقابل، هتف المحتجون ضد حكومة عبد الله حمدوك، وردّدوا” يا حمدوك جاينك دغري تقفل شارع تقفل كبري”، و”حكومة العملا تسقط بس الجرحت كسلا”، و”حال البلد مقلوب حتى الرغيف معدوم ما شفنا حرية شفنا البلد محبوس”، الجش فضّ الاعتصام..الدعم فضّ الاعتصام يسقط يسقط حكم العسكر”.

وقال شهود عيان إنّ شارع الحرية والسيّد عبد الرحمن ومنطقة كبري الحرية بالقرب من موقف جاكسون شهد تواجد عدد كبير من المحتجين.

وعلي صعيد متصل اعتدت مجموعة من أفراد الشرطة بالسودان على طاقم قناة سكاي نيوز الإخبارية اليوم”الأربعاء”، ومنعته من التصوير وطالبت بمسح جميع الصور التي تمّ التقاطها.

وقال مراسل القناة، خالد عويس، في تدوينة على صفحته الرسمية بالفسيبوك، إنّه تمّ الاعتداء على فريق عمل قناة سكاي نيوز”مصعب وقويزة” من قبل أفراد الشرطة عند ارتكاز شارع بيو كوانين ومنعه من التصوير ومسح الصور التي تمّ التقاطها.

وأشار عويس إلى أنّ الضابط المسؤول رفض مقابلة مدير مكتب الخرطوم دون مزيد من التفاصيل.

ويعيش السودان فترة انتقالية منذ أبريل 2019، يتقاسم خلالها الجيش وقوى الحرية والتغيير السلطة بعد عزل الرئيس السابق عمر البشير.

ويعاني السودان أزمات متجدّدة في الخبز والوقود والغاز والأدوية، نتيجة ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه في الأسواق الموازية.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق