الأخبارالأخبار الإقتصادية
أخر الأخبار

طحين قمح إسرائيلي بقيمة 5 مليون دولار للسودان

سوداني نت:

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، أن بلاده سترسل طحين قمح بقيمة 5 ملايين دولار إلى السودان.

وقال نتنياهو في جلسة الحكومة الأسبوعية بحسب ما نقلت (i24NEWS) الإسرائيلية: (نتطلع إلى سلام دافئ مع السودان ونرسل بشكل فوري إلى أصدقائنا الجدد هناك طحين القمح بقيمة 5 ملايين دولار ، إسرائيل ستعمل مع الولايات المتحدة بشكل وثيق من أجل دعم عملية الانتقال في السودان).

وأضاف نتنياهو: (نوسع دائرة السلام. دول أخرى ستنضم إليها لاحقا إذا مجرد ما استمررنا في سياستنا الحالية. إنها جلبت لنا نتائج كنا نستطيع فقط أن نحلم بها، وأحلم بأكثر من ذلك بكثير).

وأشار رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى أن وفد إسرائيلي سيلتقي قريبا نظيره السوداني في السودان من أجل بحث التعاون في العديد من المجالات، أيضا في مجال الهجرة، الذي نبحثه.

وأوضح نتنياهو: (ما نقوم به هو تحقيق السلام من منطلق القوة، السلام مقابل السلام والاقتصاد مقابل الاقتصاد).
وشكر نتنياهو الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد وساطته بتوقيع 3 اتفاقيات سلام بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة والبحرين والسودان، قائلًا: (أود مرة أخرى أن أشكر الرئيس ترامب وفريقه. كان دورهم مهما جدا في تحقيق ثلاث اتفاقيات السلام هذه. أود أن أشكر في هذه المناسبة قادة السودان على قرارهم التاريخي بالتطبيع مع إسرائيل).

وعلي صعيد آخر استلمت حكومة السودان المنحة الإماراتية الدفعة الاولى من القمح البالغ قدرها (67) ألف طن وسوف يتم تخصيصها للمطاحن العاملة فى الخرطوم والولايات.

وقال وكيل وزارة التجارة، محمد على عبدالله في تصريح “لسونا” أنه يجرى حاليا التواصل أيضا مع برنامج الغذاء العالمي WFP لتوفير باخرة اخرى من القمح تقدر حمولتها بـ (40) الف طن لتصل فى الأيام المقبلة.

كما أكد محمد على رئيس لجنة السلع الاستراتيجية بأنه سوف يتم شراء القمح الموجود الخاص بالمطاحن الموجود بالبوند بعد أن تم الاتفاق المبدئى معها على سعر القمح وتكلفة الطحن وطريقة السداد.

وتوقع الوكيل بأن يخلق ذلك تأثيرا إيجابيا فى توزيع حصة الدقيق المدعوم فى الأيام القليلة المقبلة.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق