الأخبارالأخبار السياسية
تريند

ازدياد الاصابات والوفيات في الموجة الثانية لـ”فيروس كورونا”

سوداني نت:

اعلنت إدارة الطوارئ ومكافحة الأوبئة بوزارة الصحة الإتحادية عن تسجيل (59) وفاة لحالات كورونا  واصابة (191) وذلك منذ بداية الموجة الثانية .

واشارت  التقارير الوبائية الخاصة بوباء كورونا (كوفيد-19) وحرصآ   من الادارة علي تمليك المواطنين المعلومات المؤكدة بكل شفافية فإن الإدارة حصرت الإصابات و الوفيات التي سجلت خلال الموجة الثانية للوباء و ذلك عبر أنظمة الرصد المرضي بالتعاون مع وزارات الصحة الولائية بمراجعة سجلات مراكز العزل ،المستشفيات و المراكز الصحية.

وقالت التقارير انه ومنذ بداية الموجة الثانية و حتي تاريخ اليوم رصدت (56) وفاة لحالات مصابة بكورونا  تمت إضافتها لتراكمي الوفيات الكلي في الاعلان الوبائي ليوم الأحد الموافق 15 نوفمبر 2020 ،وبذلك يرتفع العدد الكلي للوفيات من 1119 إلي 1175،كما تمت إضافة 191  إصابة ليرتفع تراكمي الحالات من 14856 إلي 15047.

وكانت الوفيات المرصودة قد سجلت في مراكز العزل بولاية الخرطوم (46) وفاة وولاية الجزيرة (10) وفيات. أما الحالات  المرصودة فقد سجلت في مراكز العزل بولاية الخرطوم.

و مازالت الفرق تعمل في حصر الحالات و الوفيات في المستشفيات الحكومية و الخاصة و المجتمع.

ونوهت وزارة الصحة المواطنين الإلتزام بالإرشادات الصحية للوقاية من الإصابة و التبليغ الفوري عن حالات الإشتباة.

وأكدت  حرص  إدارات الطوارئ الإتحادية و الولائية علي التحقق من جودة المعلومات بصورة دورية و نشرها عبر الصفحة الرسمية للوزارة.

 

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!