الأخبارالأخبار السياسية
تريند

البرهان: الحكومة الانتقالية عاجزة وغير قادرة علي تحقيق طموحات وتطلعات جماهير ثورة ديسمبر المجيدة

سوداني نت:

صوّب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، انتقادات للحكومة الانتقالية واصفاً إياها بالعاجزة عن تحقيق طموحات وتطلعات جماهير ثورة ديسمبر المجيدة، بعد مرور عام على تكوين مجالس الفترة الانتقالية.

وقال البرهان لدى مخاطبته ختام مشروع العام التدريبي (أحفاد تهراقا 4) لوحدات اللواء الخامس مشاة والقوات الجوية والدفاع الجوي وقوات الدعم السريع صباح اليوم بمنطقة شاكوت العسكرية شمال شرق مدينة بحري،  الأربعاء، إن فكرة إنشاء مجلس شركاء الفترة الانتقالية جاء بمبادرة من قوى إعلان الحرية والتغيير وتمت الإجازة والموافقة عليه في جلسة مشتركة بين مجلسي السيادة والوزراء وتم نشره في الجريدة الرسمية لجمهورية السودان.

وأوضح البرهان أن مهام  مجلس شركاء الفترة الانتقالية معالجة التباينات وتقريب وجهات النظر بين أجهزة ومكونات الحكم بالإضافة إلى خدمة المصالح العامة للدولة بما يساهم في نجاح وتعزيز مهام الفترة الانتقالية.

ولفت البرهان إلى أن المجلس ليس لديه اي علاقة بمهام أجهزة الدولة السيادي والوزراء ولا يتدخل في عملهم، مبينا بأن المجلس لا يلغي دور المجلس التشريعي في الرقابة والتشريع، وأشار الى أن كل الشركاء تم ترشيح عضويتهم والآن  بصدد عمل لائحة لضبط أعمال المجلس.

ودعا البرهان شركاء الفترة الانتقالية لضرورة إكمال هياكل الدولة قبل احتفالات البلاد بأعياد الاستقلال القادم وقيام المجلس التشريعي الذي يعبر عن الشعب السوداني بالإضافة إلى أنه يستند على قواعد راسخة بدءا من المجالس المحلية حتى يستطيع المجلس التشريعي الذي يعبر عن صناع الثورة الحقيقيين  من حراسة الثورة المجيدة.

وجدد رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الدعوة لحاملي السلاح عبدالواحد والحلو للانضمام إلى ركب البناء الوطني ، مشيراً الى أن الوطن في حاجة إليهم.

 

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!