الأخبارالأخبار الإقتصادية
أخر الأخبار

اتحاد العمال: مساع مستمرة لتخفيف الاعباء المعيشية على العاملين بالدولة

كشف المهندس يوسف علي عبد الكريم، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال السودان، عن مساع مستمرة مع الجهاز التنفيذي لتخفيف الاعباء المعيشية على العاملين عبر الدعم المباشر وغير المباشر في ظل فجوة بين المرتب وتكلفة المعيشة.

وقال خلال مخاطبته اليوم فاتحة اعمال ورشة الحماية الاجتماعية التي نظمتها امانة الشؤون الاجتماعية بالاتحاد العام، قال ان الحماية الاجتماعية هدف للجميع مؤكداً على ضرورة تعزيزها للعامل في الخدمة وفي المعاش.

وأبان أن التأمين الصحي من المشاريع الاساسية للحركة النقابية، مؤكداً علي ضرورة الاهتمام بالتأمين الصحي رغم الظروف الاقتصادية التي اثرت على الخدمة واسعار الدواء.

وأشار عبدالكريم الى مجهودات التي تطوير الخدمة الصحية المقدمة للعمال، مشيراً بان هذه الورشة تعكس قوة النسيج الاجتماعي في الحركة النقابية وتعبر عن التنوع الثقافي والاجتماعي في المجتمع في اشارة لامناء الشؤون الاجتماعية في اتحادات العمال الولائية والنقابات العامة.

من جانبها اضافت امينة الشؤون الاجتماعية الاستاذة فائزة عثمان، بأن الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد تعظم من مسئولية الامانة مؤكدة على ضرورة التوازن بين الحقوق والواجبات واعداد السجل الاجتماعي لكل العمال بجميع المؤسسات لتقديم كيفية الدعم للذين يستحقون من ذوي  المحدود، داعية الى ضرورة تفعيل التعاونيات في مواقع العمل وخلق شراكات مع مؤسسات التمويل الاصغر لتخفيف الاعباء المعيشية.

واعرب الامين العام لنقابة المهن الصحية د.مصطفى احمد عن سعادته باستضافة الورشة مبيناً بأن الامانة الاجتماعية تحمل هموم العاملين، مشيراً الى اهمية المبادرات الاجتماعية التي تسهم بدورها في مواجهة المشكلة الاقتصادية للعاملين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق