الأخبارالأخبار السياسية
أخر الأخبار

“قطر الخيرية” تقدم مساعدات إيوائية لـ (58) أسرة متضررة من فيضانات “النيل الأبيض”

سوداني نت:

قدّمت قطر الخيرية إغاثة عاجلة للمناطق التي تأثرت بفيضان النيل الأبيض جراء التقلبات المناخية التي تشهدها البلاد هذه الأيام. وسلّمت اليوم المتضررين بمناطق الصحوة حي العمال بالشوال وحي الواحة بالجزيرة أبا مواد الإيواء المطلوبة من خيام وبطاطين.

وقال منصور علي مفوض العون الإنساني بولاية النيل الأبيض إنهم يثمنون عالياً سرعة استجابة جمعية قطر الخيرية بتقديم المساعدات الإيوائية بالولاية، وكشف عن إيواء الجمعية لكل العدد المستهدف من الذين فقدوا مأواهم بشكل كامل بسبب الفيضانات الآخيرة التي نتجت بسبب انهيار الجسور الواقية للمناطق الواقعة في بحيرة سد جبل أولياء عقب ارتفاع الأمواج بسبب الرياح التي ضربت أجزاء من البلاد في الأيام الماضية.

من جانبه، قال المهندس عمر عبد العزيز المدير المكلف لمكتب قطر الخيرية بالسودان، إنهم درجوا دائماً في قطر الخيرية على أن يكونوا في الموعد خاصة عند حدوث الكوارث الطبيعية، وأشار إلى أنهم فور سماعهم بخبر تدمير الفيضانات لعشرات المنازل بالنيل الأبيض تواصلوا مع السلطات المحلية بالولاية لتقديم اغاثة عاجلة للمتأثرين بمناطقهم المختلفة.

وأكد عبد العزيز استفادة (58) أسرة من الخيام والبطاطين التي قدمتها قطر الخيرية في إطار المساعدات الإنسانية التي كان آخرها اغاثة المتضررين في موسم الفيضانات والأمطار الأخيرة، ثم إغاثة اللاجئين الإثيويبيين الذين عبروا للسودان بسبب الأوضاع في إقليم تقراي.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق