الأخبارالأخبار السياسية
تريند

أخطاء سياسية تحرم أوائل الشهادة السودانية من الدور الأول الحكومي

سوداني نت:

احتج أوائل الشهادة السودانية غير المقبولين في الدور الأول الحكومي و أسرهم أمام مباني القبول لوزارة التعليم العالي رفضا لأخطاء سياسة القبول هذا العام التي أفضت لعدم منحهم فرص بالجامعات الحكومية.

و وصف الطلاب والطالبات الحاصلين على النسب العليا ما حدث هو اختلال للعدالة في منح الفرص بحكم انهم تفوقوا بعد سهر و جهد و بالمقابل لم يجدوا فرصة قبول و اكد أهالي الطلاب والطالبات المتفوقين عدم قدرتهم على دفع المبالغ العالية للجامعات في قبول الدور الثاني الخاص.

ونأت وزارة التعليم العالي بنفسها عن الأخطاء التي صاحبت عدم قبول الطلاب في الجامعات رغم درجاتهم العالية واكدت أن الرغبات لعبت دوراً كبيراً في استبعاد بعض الطلاب.

وأعلن وكيل الوزارة د. سامي شريف في حوار مع صحيفة (السوداني) عن طرح عدد 2000 استمارة بكافة ولايات البلاد لمعالجة الاخطاء التي حدثت في القبول خاصة لاصحاب النسب الكبيرة الذين لم يحصلوا على مقعد دراسي.

وبشأن ارتفاع قيمة القبول بمؤسسات التعليم الخاصة قال د. شريف :” نحن لدينا وجهة نظر مختلفة في مسألة التعليم الخاص، رؤيتنا تقوم على ايقاف التعليم الخاص لانه لا يحقق العدالة ولكن من الصعب تطبيق هذه الرؤية حالياً”.

تجدر الإشارة إلى أن وزيرة التعليم العالي بروفيسور انتصار صغيرون قد اكدت و جود أخطاء في القبول لهذا العام.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!