الأخبارالأخبار السياسية
أخر الأخبار

“شرق السودان” يفجرها داوية ويُعلن “تفويض القوات المسلحة” لإدارة البلاد

سوداني نت:

فوض رئيس المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة القوات المسلحة لإدارة البلاد، ودعا الناظر “محمد الأمين ترك” إلى قيام إنتخابات حرة.

وأكد تمسكهم بحقوقهم، مبينا أن حل مشكلة الشرق تكمن في قيام المؤتمر الجامع، وامهل الخرطوم فرصة أخيرة لإلغاء المسار.

وقال ترك لدي مخاطبته إحتفال الذكر والذاكرين بغابة تمنتاي بهدايا بكسلا اليوم الأحد بمناسبه الذكري ١٧ لرحيل الناظر ترك الكبير وسط حشود كبيرة جاءات من الشمالية ونهر النيل والاقليم الشرقي، أن مايحدث من انفلات أمني نتاج لتقييد الأجهزة النظامية،مبيناً أن هذا حفز المجرمين.
ودعا الدولة لمنح الأجهزة حقها في تنفيذ القانون المقرون بشعارات الثورة ،واعاب ترك خرق الوثيقة الدستورية التي سلبت روح ونص تنفيذ القوانيين الجنائية في مواجهة المتفلتين.

من ناحيته كشف القيادي ابو القاسم برطم عن توقيع وثيقة العهد والميثاق التي تجمع بين قبائل نهر النيل والشمالية والمجلس الأعلى لنظارات البجا الرافضة لمسار الشرق، معلنا عن تحالفهم التام تجاه الحقوق والواجبات الممتد من البحر الي النهر ورفض برطم بنود إتفاقية سيداو التي وقعتها الحكومة .

وعلي ذات السياق أكد ممثل الكيان النوبي وقوف ٦ مليون نوبي مع المجلس الاعلي للبجا، وأعلن رئيس مجلس شوري نظارة قبائل الجعليين عبد العزيز احمد عوض السيد جاهزية النظارة لدعم كافة أهداف مجلس البجا لتشابه القضايا وتعزيرا للاتفاقيات السابقة .

وأكد الحضور تمسكهم بمخرجات مؤتمر سنكات.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق