الأخبارالأخبار السياسية
أخر الأخبار

“لجنة التمكين” تطلق سراح نجل الأستاذ “علي عثمان محمد طه” عقب يوم من إحتجازه

"سوداني نت" ينفرد بنشر معلومات لأول مرة عن المنزل موضوع النزاع

سوداني نت:

أطلقت “لجنة التمكين” سراح “محمد” نجل الأستاذ “علي عثمان محمد طه” النائب الأول السابق لرئيس الجمهورية، عقب احتجازه ليوم كامل ومحاولة إجباره على توقيع تعهد بإخلاء منزل الأسرة الوحيد والكائن بضاحية الجريف غرب “المنشية”.

وأثار اعتقاله ردود فعل إستنكارية واسعة لعدم وجود مُسوِّغ قانوني للقبض على “محمد” والذي جاء أمر القبض عليه من قِبل عضو اللجنة “صلاح مناع” كما أشارت إليه الأسرة في توضيحها يوم أمس وبأنه كان وراء الأمر المباشر باعتقال نجل النائب الأول “السابق”.

يُذكر أن المنزل المُشار إليه هو المنزل الوحيد للأسرة ولا تملك غيره سوى مزرعة بضاحية “سوبا” كانت قد أقامت فيها في وقت سابق عقب استقالة الأستاذ “علي عثمان طه” من منصبه كنائب أول للرئيس.

وبحسب معلومات تحصل عليها موقع “سوداني نت” قدمت الأسرة عند قرار اللجنة الأول القاضي بمصادرة المنزل كل المستندات التي تؤكد أن المنزل هو ملكيتهم الخاصة ولا تزال قيمة بناءه غير مدفوعة بالكامل لمقاول البناء الذي تقدم بنفسه “للجنة التمكين” مؤكداً صحة أقوال الأسرة وأنه لا تزال لديه مطالبات مالية عليها بحسب اتفاقه معهم ببنائه لهم بأقساط.

وكانت “لجنة التمكين” طالبت الأسرة بتقديم إستئناف يشتمل على ما تقدموا به من إفادات ومستندات الشيئ الذي قامت به الأسرة عبر مخاميها، لتفاجأ مرة أخرى بملاحقة اللجنة لهم عقب انتقاد والدهم المعتقل النائب السابق في محاكمته الاخيرة لإجراءات التقاضي المتخذة ضده.

وفوجئت الأسرة بطلب اللجنة من الأسرة أن تقوم بإخلاء المنزل لعدم تقديمها لاستئناف في الوقت الذي أكدت فيه الأسرة تقديمها لإستئناف يتضمن كل ما يثبت صحة موقفهم إلا أن اللجنة قالت أنه ليس بحوزتهم رغم استلامهم له في وقت سابق بحسب إفادات الأسرة.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
إغلاق