الأخبارالأخبار السياسية
تريند

الناشطة اليسارية “أمل هباني” تدعو النساء لإقامة “علاقة مع صديق” خارج إطار الزوجية

سوداني نت:

دعت الناشطة اليسارية والصحفية ” أمل هباني” النساءالمتزوجات للإستعانة بـ”صديق” رجل خارج إطار الزوجية أسوة بحق الرجل في “التعدد” كما ذكرت في منشورها، وكتبت “هباني”:

“للنساء المسكينات المقهورات المذلولات بنار التعدد وليس لديهن أي مقدرة على الطلاق خوفا من(بشتنة )الأطفال وزيادة القهر بالطلاق ..ممكن تستعيني بصديق يوم ان يذهب زوجك الى زوجته الجديدة لأن فكرة التعدد لا يداويها سوى فكرة الاستعانة بصديق”

وأردفت “اليسارية” هباني في رد على منشورها:

“المنظور الاخلاقي للفكرتين واحد ..فقط الدين انحاز للرجل واعطاه غطاء مقدس باسم التعدد متجاوز الأذى النفسي والاذلال الانساني الذي يصيب المرأة من هذه القداسة .ما الفرق بين ان يبحث الرجل عن أمرأة ثانية بحجة ان امرأة واحدة لاتكفي وان تبحث المرأة عن رجل ثاني تعويضا عن الأذى الذي سببه لها ذهاب زوجها لأمرأة أخرى؟ الفرق ان ذهاب زوجها مضاف له رتوش ومكياج القداسة ليصبح حق لا يقبل جدال ومجرد الحديث عن حق المرأة المرأة في البحث هي الاخرى عن رجل آخر يصطف المجتمع مستنكرا ومنددا بتمجيد القداسة والغاء الاخلاق الانسانية مع ان السبب الذي يجعل المرأة المقهورة بالتعدد تبحث عن امان عاطفي او نفسيا اوجب واكثر عدالة من سبب زواج زوجها بأخرى”

وكانت “أمل هباني” قد نشرت في وقت سابق على صفحتها تعرضها للتحرش من قِبل رفيقها قي “الحزب الشيوعي” والذي رمزت له بالحرفين (ك.ك).

يذكر أن (ك.ك) تم إعادته للخدمة في وظيفة كبيرة بوزارة إيرادية إنتاجية مهمة.

وأثار منشور “هباني” موجة سخط واسعة وردود مستهجنة لما كتبت وبحسب رصد “سوداني نت” رد الناشط الإتحادي “رغيم عثمان رغيم” وقال:

“عشان ما يتقهروا ببشتنة الطلاق يتقهروا بالسمعة والعار
اسا دا بوست الزول يبدا بيه صباحه”

وكتب “صداح”:

“المنظور الاخلاقي سيبيه ده نص قراني مابقبل التاؤيل ولا التحريف ولا الاستنكار فيه وحكمة ربنا في المسالة دي كبيرة وعظيمة وفي السنين القريبه المضت والجاية حتكون الحوجه اكبر للتعدد لازدياد عدد النساء مقابل الرجال اما ابسط حكمة اذا كنت متزوجة وزنيتي بشخص ومارست مع زوجك في نفس اليوم وحملت حيكون مصير الطفل شنو لو ظهر عليه اي متغيرات وراثية بعيدة عن الزوج وعلي الام فالمسالة ربنا سبحانه وتعالي ماذكرها عبث عشان تجي انت في نهاية الزمان تستخفي بيها او تستنكريها واذا ماكان ده المعني المكتوب يبقي لازمك تعديله ”

بينما كتب أحد أقرباءها “الصادق هباني”:

“و الله يا خالتي إن شاء الله قصدك بتاعت من سيربح المليون ديك لأنو غير كدا الضحك بيشرطنا و الله”

وردت إحدى قريباتها “صفاء هباني”:

“والله الضحك شرطنا خاااالص اتمنى بكون الحساب اتهكر فعلا ذي ما بيقولوا”

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

2 تعليقات

  1. سبحان الله سبحانك العلي العظيم ..فعلا القلم مابزيل بلم هذه اليسارية الجاهلة الفاسقة لعنة الله عليها ..انت لو عندك مشكلة شخصية ونقص في هذا الجانب عليك معالجته. شخصيا وليس أن تتركيه كحكم ..وانت لا تدرين عظمة هذا الدين الحنيف وخيره للنساء وتعظيمه للمرأة ورفع شأنها ..المرأة ربنا جعل لها الطلاق أما امساك بمعروف اوتسريح بإحسان …الحياة ليست كافكارك المتحجرة هذه .

  2. قال الله تَعَالَى-: (إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ )، ..
    يا امل هباني
    لا أتمنى أن أعيش حتى أرى عذاب الدنيا يصيبك قبل الآخرة… ولكن اتمنى ان اعيش حتى أراك تائبة ومستقيمة على أحسن ما تكون عليه المرأة المسلمة العفيفة الشريفة…. قولي آمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!