الأخبارالأخبار السياسية
تريند

البجا يرفضون قرارات حكومية ويعلنون التصعيد الثوري

سوداني نت:

أعلن المجلس الأعلى لنظارات البحا والعموديات المستقلة، وضع الية عليا لتنفيذ قرارات مؤتمر سنكات.

وطالب مؤتمر سنكات المنعقد في سبتمبر 2020، بترسيم الحدود الجغرافية وبمراجعة الهوية وبتحديد نسبة معينه من الثروة لإقليم البجا، تدفع من عوائد عمليات التعدين ومن الثروات ومن عائدات البترول.

والخميس، إلتأم اجتماع بمدينة كسلا، ضم قيادات التنسيقية العليا لكيانات شرق السودان بقيادة الناظر محمد أحمد محمد الأمين ترك ورئيس المجلس و التنسيقية وبحضور كامل عضوية التنسيقية من المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة وكيانات ولاية كسلا و ولاية القضارف والبحر الأحمر.

ورفض بيان مشترك للمجلس والتنسيقية العليا لكيانات شرق السودان، مسار شرق السودان الوارد في إتفاقية جوبا وكل ما ترتب على ذلك التزاماً بقرارات مؤتمر سنكات.

وقرر عدم الإعتراف بقرارات المجلس الأعلى للسلام، وتمسك بالمنبر التفاوضي المنفصل

وأعلن البيان التصعيد الثوري السلمي وتشكيل اللجان المختصة لذلك والتنسيق مع كافة الحلفاء للتصعيد و توحيد المواقف حيال المسارات الوهمية الثلاثة (للشرق والشمال والوسط) المقحمة في اتفاقية سلام جوبا وحق كل الاقاليم السودانية في ايجاد منبر تفاوضي لقضاياهم، بحسب وصف البيان.

وجدد تأييده، الإعلان السياسي الموقع بكاودا يوم ٢٩ يوليو ٢٠٢١ بواسطة الحركة الشعبية لتحرير السودان بقيادة عبدالعزيز الحلو و حركة تحرير السودان بقيادة عبدالواحد محمد احمد النور والذي اتفق مع أغلب قضايانا، ودراسة امر توسيع الإعلان و التوقيع عليه وفق ما يتفق عليه.

وأمن الاجتماع، على الإتصال بمكاتب الأمم المتحدة والإتحاد الأوروبي والترويكا واليونيتامس والأتحاد الأفريقي والجامعة العربية و منظمات حقوق الإنسان وتسليمهم مذكرات بخصوص حق شعبنا في تقرير مصيره

والاتصال بالدول التي وقعت كشهود في إتفاقية جوبا المختلة وتبصيرهم بعدالة قضيتنا.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!