الأخبارالأخبار السياسية
أخر الأخبار

البشير: الدورة المدرسية ربحانة رغم صرف المليارات

سوداني نت

أكد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير ان الدورة المدرسية ربحانة مهما صرف فيها، وقال من يتحدثون عن صرف المليارات في الدورة المدرسية نقول لهم نعم صرفت وتستحق الصرف، مشيرآ الي انها وحدت أهل السودان وأهل دارفور.

وقال البشير خلال مخاطبته ختام فعاليات الدورة المدرسية بنيالا يوم الخميس «انا كنت في دارفور لمن كانت كلها خير وقبل أن يدخلها الشيطان»، وتعهد باعادتها سيرتها الاولي مقتنعين.

واوضح ان ماقدمته نيالا افضل ممافعله والي شمال كردفان أحمد هارون، واضاف كنت بعاين وداير اشوف ملحوظة واحدة في الطابور لكن لقيتها ١٠٠% واثني علي اهل نيالا وقال إن ماقدمته الدورة المدرسية وهي رسالة تستحق يدفع فيها مئات المليارات.

وحيا البشير المعلمين ودورهم الكبير، متعهدآ بمعالجة كافة مشكلات المعلمين، وأعلن عن جائزة للولاية التي تحقق اعلي نسبة في التعليم الاليكتروني.

وأعلن البشير منح جنوب دارفور وسام الدورة المدرسية وواليها المهندس آدم الفكي وحسم الجدل حول تنظيم الدورة المدرسية المقبلة وقال أنها ستكون في ولاية غرب دارفور ومن ثم ولاية وسط دارفور، وأضاف كل ذلك حتي نؤكد للعالم ان دارفور تعافت وعادت لسيرتها الاولي.

من جهتها عبرت زيرة التربية والتعليم العام مشاعر الدولب عن سعادتها بإطلاق المرحلة الأولى للتعليم الإلكتروني من جنوب دارفور، مؤكدة أن الدورة المدرسية بنيالا من أنجح الدورات، وأضافت نسعد بإطلاق الرئيس لحوسبة المناهج.

وأكدت الدولب إستمرار دعم الرئيس لوزاراتها، مضيفة أن التعليم هو صمام الأمان والنهضة، معلنة إطلاق مبادرة من أجل التعليم، مؤكدة ثقتها في نجاحها.

من جهته اوضح والي جنوب دافور المهندس ادم الفكي، ان الدورة المدرسية حققت العديد من الأهداف، مشيرآ الى انها أظهرت معدن أهل الولاية وحققت التنمية، وأضاف نحمد الله علي هذه الوحدة والروح الجديدة التي ولدت في الولاية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق